دهون أوميغا3 و6 تحسن قدرات القراءة لدى الطفل

إذا كان طفلك يعاني من ضعف مهارات القراءة قد يكون الحل في الطعام وليس في حصوله على درس خصوصي في اللغة، وفقاً لدراسة سويدية جديدة. لزيادة قدرات الطفل على القراءة

أضف المزيد من أحماض أوميغا 3 وأميغا 6 الدهينة إلى طعامه، لأنها تساعد الخلايا العصبية بالدماغ وتزيد من انتباه الطفل الذي يعاني من نقص الانتباه. بحسب الدراسة التي نشرتها دورية “علم نفس الطفل” وأجريت في جامعة غوتنبرغ السويدية أجرى فريق البحث تجارب لمتبعة مدى تأثير أحماض أوميغا 3 وأميغا6 على تحسين مهارات القراءة لدى الأطفال. وشارك في التجارب أطفال في سن 9 و10 سنوات لديهم نقص متوسط في الانتباه، وضعف في مهارات القراءة.وأظهرت النتائج تحسن قدرات القراءة لدى الأطفال بعد تغيير النظام الغذائي لمدة 3 أشهر، وتناولهم كبسولات تحتوي على أحماض أوميغا3 وأوميغا6 خلال 3 أشهر أخرى. وقد بدأت علامات التحسن في الظهور بعد مرور الـ 3 أشهر الأولى.ونبّهت النتائج إلى أن النظام الغذائي الحديث يفتقر إلى دهون أوميغا3 أوميغا6، والتي توجد في الأسماك، والزيوت النباتية، والمكسرات، والخضروات الورقية، وبذور الكتّان.


الخبر بالتفاصيل والصور



إذا كان طفلك يعاني من ضعف مهارات القراءة قد يكون الحل في الطعام وليس في حصوله على درس خصوصي في اللغة، وفقاً لدراسة سويدية جديدة. لزيادة قدرات الطفل على القراءة أضف المزيد من أحماض أوميغا 3 وأميغا 6 الدهينة إلى طعامه، لأنها تساعد الخلايا العصبية بالدماغ وتزيد من انتباه الطفل الذي يعاني من نقص الانتباه.

بحسب الدراسة التي نشرتها دورية “علم نفس الطفل” وأجريت في جامعة غوتنبرغ السويدية أجرى فريق البحث تجارب لمتبعة مدى تأثير أحماض أوميغا 3 وأميغا6 على تحسين مهارات القراءة لدى الأطفال. وشارك في التجارب أطفال في سن 9 و10 سنوات لديهم نقص متوسط في الانتباه، وضعف في مهارات القراءة.

وأظهرت النتائج تحسن قدرات القراءة لدى الأطفال بعد تغيير النظام الغذائي لمدة 3 أشهر، وتناولهم كبسولات تحتوي على أحماض أوميغا3 وأوميغا6 خلال 3 أشهر أخرى. وقد بدأت علامات التحسن في الظهور بعد مرور الـ 3 أشهر الأولى.

ونبّهت النتائج إلى أن النظام الغذائي الحديث يفتقر إلى دهون أوميغا3 أوميغا6، والتي توجد في الأسماك، والزيوت النباتية، والمكسرات، والخضروات الورقية، وبذور الكتّان.

رابط المصدر: دهون أوميغا3 و6 تحسن قدرات القراءة لدى الطفل

أضف تعليقاً