سفير بريطانيا في ليبيا: القتال في “الهلال النفطي” يضر باقتصاد البلاد

حث السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت الليبيين على التخلي عن خلافاتهم والاتحاد لبناء بلدهم، وذلك بالتزامن مع الاشتباكات التي وقعت بمنطقة الهلال النفطي اليوم الأحد.

وكتب على صفحته على موقع تويتر “صور المنشآت النفطية وهي تحترق سوف تضعف استرداد ليبيا لعافيتها، وعلى الليبيين الاتحاد لبناء بلدهم وليس لتدميره”.وشدد على أن “القتال المستمر حول منشآت الهلال النفطي يضر بمستقبل ليبيا الاقتصادي. والحوار أفضل طريقة لحل الخلافات”.وكان متحدث عسكري من الجيش الوطني الليبي الموالي لمجلس النواب أكد إحكام السيطرة على كامل منطقة الهلال النفطي بعد الهجوم الذي تعرضت له فجر اليوم من جانب “قوات حرس المنشآت النفطية” بقيادة إبراهيم الجضران والمدعومة من حكومة الوفاق.وكانت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط أعلنت الخميس الماضي رفع حالة القوة القاهرة عن جميع موانئ الهلال النفطي استعداداً لاستئناف الصادرات النفطية، وذلك بعد أيام من سيطرة الجيش على المنطقة ودعوته المؤسسة لاستلامها ومباشرة التصدير.


الخبر بالتفاصيل والصور



حث السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت الليبيين على التخلي عن خلافاتهم والاتحاد لبناء بلدهم، وذلك بالتزامن مع الاشتباكات التي وقعت بمنطقة الهلال النفطي اليوم الأحد.

وكتب على صفحته على موقع تويتر “صور المنشآت النفطية وهي تحترق سوف تضعف استرداد ليبيا لعافيتها، وعلى الليبيين الاتحاد لبناء بلدهم وليس لتدميره”.

وشدد على أن “القتال المستمر حول منشآت الهلال النفطي يضر بمستقبل ليبيا الاقتصادي. والحوار أفضل طريقة لحل الخلافات”.

وكان متحدث عسكري من الجيش الوطني الليبي الموالي لمجلس النواب أكد إحكام السيطرة على كامل منطقة الهلال النفطي بعد الهجوم الذي تعرضت له فجر اليوم من جانب “قوات حرس المنشآت النفطية” بقيادة إبراهيم الجضران والمدعومة من حكومة الوفاق.

وكانت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط أعلنت الخميس الماضي رفع حالة القوة القاهرة عن جميع موانئ الهلال النفطي استعداداً لاستئناف الصادرات النفطية، وذلك بعد أيام من سيطرة الجيش على المنطقة ودعوته المؤسسة لاستلامها ومباشرة التصدير.

رابط المصدر: سفير بريطانيا في ليبيا: القتال في “الهلال النفطي” يضر باقتصاد البلاد

أضف تعليقاً