ليبيا: مقتل 3 من عناصر القوات الحكومية باشتباكات مع داعش في سرت

قتل 3 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم الأحد في اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في سرت، هي الأولى بعد نحو أسبوعين من الهدوء على جبهات

القتال في المدينة الساحلية، وفقاً لمتحدث ومصدر طبي. وقال رضا عيسى المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص” الهادفة إلى استعادة سرت من التنظيم المتطرف لوكالة فرانس برس “تخوض قوتنا معارك عنيفة مع عناصر تنظيم داعش”، مضيفاً “هناك تقدم يتحقق حالياً”.وأعلن من جهته المركز الإعلامي للعملية العسكرية على صفحته على فيس بوك أن المدفعية الثقيلة التابعة لهذه القوات “تستهدف المواقع التي تختبئ فيها فلول داعش” في سرت (450 كلم شرق طرابلس).وذكر المركز في وقت لاحق أن القوات الحكومية فجرت “سيارتين مفخختين بالحي السكني رقم 3 (شرق)، قبل وصولهما للخطوط الأمامية” لهذه القوات.وأوضح عيسى أن “انتحاريين كانا يقودان السيارتين، وقد حاولا الوصول إلى قواتنا لكن محاولتهما فشلت بعدما قامت قواتنا باستهداف السيارتين وتفجيرهما قبل بلوغهما هدفيهما”.وقتل في اشتباكات الأحد  بحسب ما أعلن المستشفى الميداني التابع للقوات الحكومية على صفحته على فيس بوك 3 من عناصر هذه القوات.وساد الهدوء على مدى الأسبوعين الماضيين جبهات القتال في سرت حيث تحاصر القوات الحكومية عناصر تنظيم داعش في حي واحد فقط في شرق المدينة المتوسطية.وقال عيسى إن استئناف المعركة الأحد جاء “بعد عدة اجتماعات عقدها القادة الميدانيون، وهناك تقدم يتحقق حالياً حيث ان قواتنا تشتبك مع عناصر داعش”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل 3 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم الأحد في اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في سرت، هي الأولى بعد نحو أسبوعين من الهدوء على جبهات القتال في المدينة الساحلية، وفقاً لمتحدث ومصدر طبي.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص” الهادفة إلى استعادة سرت من التنظيم المتطرف لوكالة فرانس برس “تخوض قوتنا معارك عنيفة مع عناصر تنظيم داعش”، مضيفاً “هناك تقدم يتحقق حالياً”.

وأعلن من جهته المركز الإعلامي للعملية العسكرية على صفحته على فيس بوك أن المدفعية الثقيلة التابعة لهذه القوات “تستهدف المواقع التي تختبئ فيها فلول داعش” في سرت (450 كلم شرق طرابلس).

وذكر المركز في وقت لاحق أن القوات الحكومية فجرت “سيارتين مفخختين بالحي السكني رقم 3 (شرق)، قبل وصولهما للخطوط الأمامية” لهذه القوات.

وأوضح عيسى أن “انتحاريين كانا يقودان السيارتين، وقد حاولا الوصول إلى قواتنا لكن محاولتهما فشلت بعدما قامت قواتنا باستهداف السيارتين وتفجيرهما قبل بلوغهما هدفيهما”.

وقتل في اشتباكات الأحد  بحسب ما أعلن المستشفى الميداني التابع للقوات الحكومية على صفحته على فيس بوك 3 من عناصر هذه القوات.

وساد الهدوء على مدى الأسبوعين الماضيين جبهات القتال في سرت حيث تحاصر القوات الحكومية عناصر تنظيم داعش في حي واحد فقط في شرق المدينة المتوسطية.

وقال عيسى إن استئناف المعركة الأحد جاء “بعد عدة اجتماعات عقدها القادة الميدانيون، وهناك تقدم يتحقق حالياً حيث ان قواتنا تشتبك مع عناصر داعش”.

رابط المصدر: ليبيا: مقتل 3 من عناصر القوات الحكومية باشتباكات مع داعش في سرت

أضف تعليقاً