وزارة البيئة : العمل ما زال جارياً لفحص الفراولة المجمدة والنتائج فور الانتهاء

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية ، أن العمل لا زال جارياً على فحص عينات الفراولة المجمدة المستوردة من جمهورية مصر العربية، حيث سيتم إعلان نتائج الفحوصات فور الانتهاء منها”، وأوضحت أنها “لم تتلق أي اخطارات إقليمية أو دولية بخصوص المنتجات المصرية الموجودة في الخبر المنشور عبر وسائل تواصل اجتماعي”. يذكر أن الوزارة أفادت في وقت سابق، أنها “تتواصل مع المنظمات العالمية والهيئات الدولية بما في ذلك وكالة الغذاء الأمريكية والسلطات المختصة بجمهورية مصر العربية للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة”.وكانت وسائل تواصل اجتماعي، تداولت خبراً حول إصابة عدد من الأشخاص بفيروس الكبد الوبائي في أمريكا، مشيرة إلى أن مصدر الفيروس المحتمل هو منتج فراولة مجمدة مستوردة من مصر. تنسيق كامل وفي هذا الصدد، قالت الوزارة إنها “نسقت مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، للتأكد من سلامة كافة المنتجات الغذائية المستوردة والمتداولة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في إمارات الدولة لرصد أي حالة التهاب كبد وبائي ناتجة عن تناول مواد غذائية ملوثة”.وأكدت وزارة التغير المناخي عبر بيان نشر سابقاً أن “كافة المنتجات المستوردة والمتداولة تخضع لنظام رقابي وفق أفضل الممارسات العالمية على كافة مراحل السلسلة الغذائية، بما في ذلك إجراء الفحوصات المخبرية بحسب نظامي تقييم المخاطر والإخطار المبكر عن الأغذية التي تشكل خطراً على صحة المستهلك”.وقالت الوزارة إنها أصدرت تعميماً بتشديد الإجراءات الرقابية على الفراولة المجمدة والمستوردة من مصر وذلك تجنباً لوصول أي منتجات ملوثة أو تشكل خطراً على المستهلك بالدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية ، أن العمل لا زال جارياً على فحص عينات الفراولة المجمدة المستوردة من جمهورية مصر العربية، حيث سيتم إعلان نتائج الفحوصات فور الانتهاء منها”، وأوضحت أنها “لم تتلق أي اخطارات إقليمية أو دولية بخصوص المنتجات المصرية الموجودة في الخبر المنشور عبر وسائل تواصل اجتماعي”.

يذكر أن الوزارة أفادت في وقت سابق، أنها “تتواصل مع المنظمات العالمية والهيئات الدولية بما في ذلك وكالة الغذاء الأمريكية والسلطات المختصة بجمهورية مصر العربية للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة”.

وكانت وسائل تواصل اجتماعي، تداولت خبراً حول إصابة عدد من الأشخاص بفيروس الكبد الوبائي في أمريكا، مشيرة إلى أن مصدر الفيروس المحتمل هو منتج فراولة مجمدة مستوردة من مصر.

تنسيق كامل

وفي هذا الصدد، قالت الوزارة إنها “نسقت مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، للتأكد من سلامة كافة المنتجات الغذائية المستوردة والمتداولة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في إمارات الدولة لرصد أي حالة التهاب كبد وبائي ناتجة عن تناول مواد غذائية ملوثة”.

وأكدت وزارة التغير المناخي عبر بيان نشر سابقاً أن “كافة المنتجات المستوردة والمتداولة تخضع لنظام رقابي وفق أفضل الممارسات العالمية على كافة مراحل السلسلة الغذائية، بما في ذلك إجراء الفحوصات المخبرية بحسب نظامي تقييم المخاطر والإخطار المبكر عن الأغذية التي تشكل خطراً على صحة المستهلك”.

وقالت الوزارة إنها أصدرت تعميماً بتشديد الإجراءات الرقابية على الفراولة المجمدة والمستوردة من مصر وذلك تجنباً لوصول أي منتجات ملوثة أو تشكل خطراً على المستهلك بالدولة.

رابط المصدر: وزارة البيئة : العمل ما زال جارياً لفحص الفراولة المجمدة والنتائج فور الانتهاء

أضف تعليقاً