طيران الإمارات تفرض رسومًا على الحجز المسبق للمقاعد

قررت شركة “طيران الإمارات” فرض رسوم على المسافرين في حال الحجز المسبق للمقعد، ويُطبق ذلك اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وقد أخطرت وكلاء السياحة والسفر بهذه الرسوم التي تتراوح بين 50 درهما وحتى 150 درهما وفقاً للوجهة ومسافة الرحلة. وستقتصر الرسوم على مسافري الدرجة الاقتصادية الذين يرغبون في حجز المقعد المفضل

لديهم، ويستثنى من ذلك مسافرو الدرجات الأولى والأعمال والاقتصادية فليكس والاقتصادية فليكس بلاس. كما لن يتم فرض رسوم في حال اختيار المقعد عند فتح الباب أمام تنفيذ إجراءات السفر قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، وأما بالنسبة للأطفال فسيتم منحهم خصومات تصل إلى 50%، وسيتم فرض الرسوم بالعملة التي يتم فيها حجز تذكرة السفر. وقد أفاد متحدث باسم طيران الإمارات أنها قررت تقاضي رسوم رمزية من ركاب الدرجة السياحية الذين يختارون تحديد مقاعدهم مسبقاً على الطائرات، وذلك للتذاكر التي ستصدر اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وحتى ذلك الحين، سيبقى اختيار المقعد مجانياً دون رسوم. وأكد المتحدث في بيان أنه سوف تطبق هذه الرسوم الرمزية على التذاكر ذات الأسعار الخاصة “سبيشيال” وتذاكر أسعار التوفير “سافار” في الدرجة السياحية، وتختلف قيمة الرسوم حسب مدة الرحلة، ولا يمكن طلب هذا الخيار على أية رحلة حالما تفتح إمكانية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، أي قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع. يذكر أن رسوم الحجز المسبق للمقعد بدأته منذ سنوات العديد من شركات الطيران، وبعضها فرض رسوما على خدمات الطعام والشراب رغم الأرباح القياسية التي حققها القطاع خلال العامين الماضيين. ومن جهة أخرى تدرس طيران الإمارات إدخال “الدرجة الاقتصادية الممتازة” على متن طائراتها في سعيها لتعزيز إيراداتها مع وجود طلب على هذا المنتج، كما تتطلع أيضا إلى استبدال نظام الحجوزات الحالي “جي دي اس” والذي تستخدمه العديد من شركات الطيران.


الخبر بالتفاصيل والصور


قررت شركة “طيران الإمارات” فرض رسوم على المسافرين في حال الحجز المسبق للمقعد، ويُطبق ذلك اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وقد أخطرت وكلاء السياحة والسفر بهذه الرسوم التي تتراوح بين 50 درهما وحتى 150 درهما وفقاً للوجهة ومسافة الرحلة.

وستقتصر الرسوم على مسافري الدرجة الاقتصادية الذين يرغبون في حجز المقعد المفضل لديهم، ويستثنى من ذلك مسافرو الدرجات الأولى والأعمال والاقتصادية فليكس والاقتصادية فليكس بلاس.

كما لن يتم فرض رسوم في حال اختيار المقعد عند فتح الباب أمام تنفيذ إجراءات السفر قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، وأما بالنسبة للأطفال فسيتم منحهم خصومات تصل إلى 50%، وسيتم فرض الرسوم بالعملة التي يتم فيها حجز تذكرة السفر.

وقد أفاد متحدث باسم طيران الإمارات أنها قررت تقاضي رسوم رمزية من ركاب الدرجة السياحية الذين يختارون تحديد مقاعدهم مسبقاً على الطائرات، وذلك للتذاكر التي ستصدر اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل، وحتى ذلك الحين، سيبقى اختيار المقعد مجانياً دون رسوم.

وأكد المتحدث في بيان أنه سوف تطبق هذه الرسوم الرمزية على التذاكر ذات الأسعار الخاصة “سبيشيال” وتذاكر أسعار التوفير “سافار” في الدرجة السياحية، وتختلف قيمة الرسوم حسب مدة الرحلة، ولا يمكن طلب هذا الخيار على أية رحلة حالما تفتح إمكانية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، أي قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع.

جدول الرسوم على الحجز المسبق للمقعد من طيران الإمارات

يذكر أن رسوم الحجز المسبق للمقعد بدأته منذ سنوات العديد من شركات الطيران، وبعضها فرض رسوما على خدمات الطعام والشراب رغم الأرباح القياسية التي حققها القطاع خلال العامين الماضيين.

ومن جهة أخرى تدرس طيران الإمارات إدخال “الدرجة الاقتصادية الممتازة” على متن طائراتها في سعيها لتعزيز إيراداتها مع وجود طلب على هذا المنتج، كما تتطلع أيضا إلى استبدال نظام الحجوزات الحالي “جي دي اس” والذي تستخدمه العديد من شركات الطيران.

رابط المصدر: طيران الإمارات تفرض رسومًا على الحجز المسبق للمقاعد

أضف تعليقاً