بالصور| هزاع بن زايد: التنمية لها ركيزتان هما “العلوم والفنون” وعلى التعليم العناية بهما

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن “التنمية تقوم على ركيزتين أساسيتين هما العلوم والفنون وعلى التعليم أن لا يهمل العناية بهما ويكرس أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال فإذا كانت التقنية تسهم في دفع عجلة التطوير إلى الأمام فإن الفنون بما في ذلك الموسيقى هي مرآة للمشاعر الإنسانية وذاكرتها الحية”. من لا يجيد لغته ليس بإمكانه إجادة التفكير الخلاق جاء ذلك خلال جولة تفقديه قام بها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يرافقه وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مدرسة البطين للبنين الحلقة الأولى بأبوظبي، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية في المدرسة وتعرّف من القيمين عليها بعد لقائه بالطلبة على أبرز الممارسات والمبادرات التعليمية لاسيما مع عودة الطلبة إلى أجواء الدراسة. العناية باللغات وأضاف  الشيخ هزاع بن زايد “مثلما ندعو التعليم إلى العناية بالعلوم والآداب فإننا ندعوه أيضاً إلى العناية باللغات وإكساب الطلبة المهارات الأساسية التي تجعلهم قادرين على التعبير عن أنفسهم بتمكن وثقة ذلك لأن من لا يجيد لغته ليس بإمكانه إجادة التفكير الخلاق”. وتابع نائب رئيس المجلس التنفيذي “بعد عودة الطلبة إلى المدارس العودة الميمونة يحدوهم في ذلك محبة العلم والشوق للقاء بعضهم بعضاً، فإن من المهم في هذه المرحلة العمل على إطلاق المبادرات التي تجعل من المدرسة عنصراً جاذباً وتجعل المحتوى التعليمي مشوّقاً ولعل ذلك لن يتحقق دون تطوير الموارد البشرية وتأهيلها وفق أحدث المعايير والعمل في الوقت نفسه على تجسير العلاقات بالأسرة”. الرياضة والتربية الصحية وختم الشيخ هزاع بالقول “إنه من المهم أيضاً إيلاء الاهتمام اللازم بالرياضة والتربية الصحية فكلاهما رافد أساسي في تشكيل شخصية الطلبة وصقلها كما أن الرياضة تساهم إسهاماً كبيراً في توفير المناخ النفسي والعقلي المناسب للطلبة بما ييسر عليهم عملية التحصيل العلمي”.وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بدأ الزيارة بتفقد مجموعة من الفصول الدراسية في مدرسة البطين تضمنت فصل الموسيقى حيث عزف الطلاب السلام الوطني وزار بعدها فصل اللغة العربية وفصل اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الفصل الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة. وكان في استقبال الشيخ هزاع بن زايد، لدى وصوله المدرسة وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور علي راشد النعيمي، والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري ومديرة المدرسة موزة راشد المهيري. اطلاع شامل ثم اطلع الشيخ هزاع بن زايد، من مديرة المدرسة على موجز واف عن إدارة المدرسة ومرافقها الخدمية وواقع الأداء التعليمي وجهود الهيئة التدريسية في تزويد الطلاب بالعلم والمعرفة وإلى أبرز الإنجازات والتحديات في التحصيل الدراسي خاصة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة متوقفاً عند الجهود المبذولة في هذا الشأن وما يتصل بخدمة الملف الصحي للطلبة، وأكد “ضرورة استمرار التنسيق بين المدرسة ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إزالة كافة التحديات ووضع الحلول الناجعة لتطوير العملية التعليمية من خلال وضع البرامج التدريبية اللازمة للهيئة التدريسية من أجل تحقيق الرؤية التعليمية لمجلس أبوظبي للتعليم”. وفي ختام الجولة أعربت مديرة المدرسة موزة راشد المهيري نيابة عن هيئة التدريس والعاملين فى المدرسة عن خالص شكرها وبالغ تقديرها إلى نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤكدة أن هذه الزيارة تعطي الحافز لبذل المزيد من الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة من أجل بلوغ أعلى المراتب العلمية والتعليمية. مجمع زايد التعليمي بعدها توجه نائب رئيس المجلس التنفيذي إلى مجمع زايد التعليمي التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وخلال الجولة التقى مع المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية والطالبات واطلع منهم على مختلف منشآت المجمع مختبراته ومرافقه والذي يضم ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية فرعي الطالبات والبرامج اللاصفية ومنها أندية تعليم اللغة اليابانية والفنون والقراءة والريبوتات والمسابقات والتقنيات وأدوات التعليم المستخدمة لرفد المستوى العلمي والعملي داعياً سموه الى مضاعفة الجهود بأفضل الممارسات التعليمية الحديثة للتشجيع على حب المبادرة والإبداع والابتكار والعناية بالطلبة المتفوقين لتلبية متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية من الخطة الاسترتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.كما شهد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال الجولة عرضاً حول الملامح الرئيسية للخطة الإستراتيجية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني 2016-2020 المنبثقة من رؤية أبوظبي 2030 بمشاركة كافة المؤسسات الجامعية والثانوية التابعة له ومنها كلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنيك أبوظبي وثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني. أحدث الممارسات وحثّ نائب رئيس المجلس التنفيذي على “ضرورة مواصلة الجهود التعليمية ومواكبة أحدث الممارسات العالمية عند وضع المبادرات التعليمية والبرامج التدريبية التقنية منها والفنية جنباً إلى جنب تطوير مهارات الموارد البشرية وتأهيل المتدربين فنياً ومهنياً بما يتناسب مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم”.


الخبر بالتفاصيل والصور





أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن “التنمية تقوم على ركيزتين أساسيتين هما العلوم والفنون وعلى التعليم أن لا يهمل العناية بهما ويكرس أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال فإذا كانت التقنية تسهم في دفع عجلة التطوير إلى الأمام فإن الفنون بما في ذلك الموسيقى هي مرآة للمشاعر الإنسانية وذاكرتها الحية”.

من لا يجيد لغته ليس بإمكانه إجادة التفكير الخلاق

جاء ذلك خلال جولة تفقديه قام بها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يرافقه وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مدرسة البطين للبنين الحلقة الأولى بأبوظبي، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية في المدرسة وتعرّف من القيمين عليها بعد لقائه بالطلبة على أبرز الممارسات والمبادرات التعليمية لاسيما مع عودة الطلبة إلى أجواء الدراسة.

العناية باللغات
وأضاف  الشيخ هزاع بن زايد “مثلما ندعو التعليم إلى العناية بالعلوم والآداب فإننا ندعوه أيضاً إلى العناية باللغات وإكساب الطلبة المهارات الأساسية التي تجعلهم قادرين على التعبير عن أنفسهم بتمكن وثقة ذلك لأن من لا يجيد لغته ليس بإمكانه إجادة التفكير الخلاق”.

وتابع نائب رئيس المجلس التنفيذي “بعد عودة الطلبة إلى المدارس العودة الميمونة يحدوهم في ذلك محبة العلم والشوق للقاء بعضهم بعضاً، فإن من المهم في هذه المرحلة العمل على إطلاق المبادرات التي تجعل من المدرسة عنصراً جاذباً وتجعل المحتوى التعليمي مشوّقاً ولعل ذلك لن يتحقق دون تطوير الموارد البشرية وتأهيلها وفق أحدث المعايير والعمل في الوقت نفسه على تجسير العلاقات بالأسرة”.


الرياضة والتربية الصحية

وختم الشيخ هزاع بالقول “إنه من المهم أيضاً إيلاء الاهتمام اللازم بالرياضة والتربية الصحية فكلاهما رافد أساسي في تشكيل شخصية الطلبة وصقلها كما أن الرياضة تساهم إسهاماً كبيراً في توفير المناخ النفسي والعقلي المناسب للطلبة بما ييسر عليهم عملية التحصيل العلمي”.

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بدأ الزيارة بتفقد مجموعة من الفصول الدراسية في مدرسة البطين تضمنت فصل الموسيقى حيث عزف الطلاب السلام الوطني وزار بعدها فصل اللغة العربية وفصل اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الفصل الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان في استقبال الشيخ هزاع بن زايد، لدى وصوله المدرسة وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ومدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور علي راشد النعيمي، والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري ومديرة المدرسة موزة راشد المهيري. 

اطلاع شامل
ثم اطلع الشيخ هزاع بن زايد، من مديرة المدرسة على موجز واف عن إدارة المدرسة ومرافقها الخدمية وواقع الأداء التعليمي وجهود الهيئة التدريسية في تزويد الطلاب بالعلم والمعرفة وإلى أبرز الإنجازات والتحديات في التحصيل الدراسي خاصة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة متوقفاً عند الجهود المبذولة في هذا الشأن وما يتصل بخدمة الملف الصحي للطلبة، وأكد “ضرورة استمرار التنسيق بين المدرسة ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إزالة كافة التحديات ووضع الحلول الناجعة لتطوير العملية التعليمية من خلال وضع البرامج التدريبية اللازمة للهيئة التدريسية من أجل تحقيق الرؤية التعليمية لمجلس أبوظبي للتعليم”.

وفي ختام الجولة أعربت مديرة المدرسة موزة راشد المهيري نيابة عن هيئة التدريس والعاملين فى المدرسة عن خالص شكرها وبالغ تقديرها إلى نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤكدة أن هذه الزيارة تعطي الحافز لبذل المزيد من الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة من أجل بلوغ أعلى المراتب العلمية والتعليمية.

مجمع زايد التعليمي

بعدها توجه نائب رئيس المجلس التنفيذي إلى مجمع زايد التعليمي التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وخلال الجولة التقى مع المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية والطالبات واطلع منهم على مختلف منشآت المجمع مختبراته ومرافقه والذي يضم ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية فرعي الطالبات والبرامج اللاصفية ومنها أندية تعليم اللغة اليابانية والفنون والقراءة والريبوتات والمسابقات والتقنيات وأدوات التعليم المستخدمة لرفد المستوى العلمي والعملي داعياً سموه الى مضاعفة الجهود بأفضل الممارسات التعليمية الحديثة للتشجيع على حب المبادرة والإبداع والابتكار والعناية بالطلبة المتفوقين لتلبية متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية من الخطة الاسترتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

كما شهد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال الجولة عرضاً حول الملامح الرئيسية للخطة الإستراتيجية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني 2016-2020 المنبثقة من رؤية أبوظبي 2030 بمشاركة كافة المؤسسات الجامعية والثانوية التابعة له ومنها كلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنيك أبوظبي وثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني.


أحدث الممارسات

وحثّ نائب رئيس المجلس التنفيذي على “ضرورة مواصلة الجهود التعليمية ومواكبة أحدث الممارسات العالمية عند وضع المبادرات التعليمية والبرامج التدريبية التقنية منها والفنية جنباً إلى جنب تطوير مهارات الموارد البشرية وتأهيل المتدربين فنياً ومهنياً بما يتناسب مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم”.

رابط المصدر: بالصور| هزاع بن زايد: التنمية لها ركيزتان هما “العلوم والفنون” وعلى التعليم العناية بهما

أضف تعليقاً