الداخلية البحرينية توضح حقيقة القبض على 13 من مواطنيها في السعودية خلال الحج

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنه تنفيذاً للاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي إطار عملية تبادل المعلومات بين دول المجلس قامت بالتواصل والمتابعة مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية، بخصوص ما نشرته إحدي الصحف السعودية عن توقيف 13 بحرينياً خلال موسم الحج. وأشارت وكالة أنباء البحرين إلى أنه “تبين أن التوقيف، ليس لأسباب إرهابية كما تناولته الصحف، وإنما لمخالفة المذكورين الإجراءات وعدم حصولهم على ترخيص للحج ، وهو ما تم اكتشافه عند إحدى نقاط التفتيش بمكة المكرمة، الأمر الذي استدعي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن”.وأكدت وزارة الداخلية أنه تم الإفراج عن 3 من الموقوفين (رجل وامرأتان)، كما يتم في هذا الشأن متابعة القضية مع الأجهزة الأمنية السعودية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنه تنفيذاً للاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي إطار عملية تبادل المعلومات بين دول المجلس قامت بالتواصل والمتابعة مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية، بخصوص ما نشرته إحدي الصحف السعودية عن توقيف 13 بحرينياً خلال موسم الحج.

وأشارت وكالة أنباء البحرين إلى أنه “تبين أن التوقيف، ليس لأسباب إرهابية كما تناولته الصحف، وإنما لمخالفة المذكورين الإجراءات وعدم حصولهم على ترخيص للحج ، وهو ما تم اكتشافه عند إحدى نقاط التفتيش بمكة المكرمة، الأمر الذي استدعي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن”.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم الإفراج عن 3 من الموقوفين (رجل وامرأتان)، كما يتم في هذا الشأن متابعة القضية مع الأجهزة الأمنية السعودية.

رابط المصدر: الداخلية البحرينية توضح حقيقة القبض على 13 من مواطنيها في السعودية خلال الحج

أضف تعليقاً