إرشادات تساعد رجلاً على توليـد زوجته

استعرض نور الدين ظاظا، الذي يعمل مأمور عمليات طبي في غرفة العمليات، منذ 3 سنوات، وهو يحمل شهادة بكالوريوس في الإسعاف والطوارئ، بعضاً من الخطوات التي يقوم بها متلقو البلاغ، قائلاً: إنه يتم استقبال البلاغات من جميع المناطق الشمالية عبر الرقم 998، أو عن طريق التطبيق الذكي NA 998، مضيفاً: بمجرد تلقي البلاغ، نحرص على تهدئة روع الشخص المتصل وطمأنته والمباشرة بتحديد الحالة ودرجة خطورتها وتصنيفها، وتحديد الموقع الجغرافي على الخريطة، والتفعيل الفوري لأقرب دورية إلى الموقع، بالاعتماد على برمجيات خرائط وتتبع متطورة. اتصال طارئ قطع حديثنا مع نور الدين، اتصال طارئ ورد إليه من رجل يطلب المساعدة، حيث إن زوجته في حالة وضع، وتعاني آلاماً شديدة، وعلمنا من سياق الحديث، أن الرجل بعد أن شعرت زوجته بآلام المخاض، قام بنقلها في مركبته الخاصة إلى المستشفى، وخلال الطريق، وبسبب بعد المسافة عن أقرب مستشفى، اشتدت الحالة، الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً. نور الدين الذي اعتاد على هذا النوع من البلاغات، بدا هادئاً وواثقاً من كلماته، وتحدث بصوت مطمئن مع الأب، حيث طلب منه التوقف في مكان آمن، إلى حين وصول سيارة الإسعاف، حيث كان خلال حديثه مع الزوج، قد طلب سيارة الإسعاف وحدد موقع المتصل، وطلب نور الدين من الأب بعض الخطوات التي يجب أن ينفذها بهدوء، إلى حين وصول سيارة الإسعاف، وبفضل هذه الخطوات، استطعنا أن نسمع صوت بكاء الطفل، وقال نور الدين، والابتسامة والراحة ترتسم على وجهه «الحمد لله نجح الأب فيتوليد زوجته». ولم يكتفِ نور الدين بهذا الخبر السعيد، بل تواصل مع الزوج إلى حين وصول سيارة الإسعاف التي نقلت الزوجة والطفل الوليد إلى المستشفى للتأكد من سلامتهم. وواصل نور الدين حديثه معنا، لكن نبرته هذه المرة كانت يكسوها الفخر والرضا، واصفاً ما قام به بأنه أدخل إلى نفسه السعادة، وعلى زملائه الذين كانوا يتابعون الحالة باهتمام.


الخبر بالتفاصيل والصور


استعرض نور الدين ظاظا، الذي يعمل مأمور عمليات طبي في غرفة العمليات، منذ 3 سنوات، وهو يحمل شهادة بكالوريوس في الإسعاف والطوارئ، بعضاً من الخطوات التي يقوم بها متلقو البلاغ، قائلاً: إنه يتم استقبال البلاغات من جميع المناطق الشمالية عبر الرقم 998، أو عن طريق التطبيق الذكي NA 998، مضيفاً: بمجرد تلقي البلاغ، نحرص على تهدئة روع الشخص المتصل وطمأنته والمباشرة بتحديد الحالة ودرجة خطورتها وتصنيفها، وتحديد الموقع الجغرافي على الخريطة، والتفعيل الفوري لأقرب دورية إلى الموقع، بالاعتماد على برمجيات خرائط وتتبع متطورة.

اتصال طارئ

قطع حديثنا مع نور الدين، اتصال طارئ ورد إليه من رجل يطلب المساعدة، حيث إن زوجته في حالة وضع، وتعاني آلاماً شديدة، وعلمنا من سياق الحديث، أن الرجل بعد أن شعرت زوجته بآلام المخاض، قام بنقلها في مركبته الخاصة إلى المستشفى، وخلال الطريق، وبسبب بعد المسافة عن أقرب مستشفى، اشتدت الحالة، الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً.

نور الدين الذي اعتاد على هذا النوع من البلاغات، بدا هادئاً وواثقاً من كلماته، وتحدث بصوت مطمئن مع الأب، حيث طلب منه التوقف في مكان آمن، إلى حين وصول سيارة الإسعاف، حيث كان خلال حديثه مع الزوج، قد طلب سيارة الإسعاف وحدد موقع المتصل، وطلب نور الدين من الأب بعض الخطوات التي يجب أن ينفذها بهدوء، إلى حين وصول سيارة الإسعاف، وبفضل هذه الخطوات، استطعنا أن نسمع صوت بكاء الطفل، وقال نور الدين، والابتسامة والراحة ترتسم على وجهه «الحمد لله نجح الأب فيتوليد زوجته».

ولم يكتفِ نور الدين بهذا الخبر السعيد، بل تواصل مع الزوج إلى حين وصول سيارة الإسعاف التي نقلت الزوجة والطفل الوليد إلى المستشفى للتأكد من سلامتهم. وواصل نور الدين حديثه معنا، لكن نبرته هذه المرة كانت يكسوها الفخر والرضا، واصفاً ما قام به بأنه أدخل إلى نفسه السعادة، وعلى زملائه الذين كانوا يتابعون الحالة باهتمام.

رابط المصدر: إرشادات تساعد رجلاً على توليـد زوجته

أضف تعليقاً