الاتحاد الأوروبي: خارطة طريق طريق لسياسة مشتركة للدفاع الأوروبية

الاتحاد الأوروبي: خارطة طريق طريق لسياسة مشتركة للدفاع الأوروبية

عرض رئيس المفوضية الأوروبية للاتحاد الأوروبي جان- كلود يونكر خارطة طريق لسياسة دفاع أوروبية مشتركة، بعد نهاية القمة الأوروبية في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا. وقال يونكر في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عدد الأحد: “أرى للأشهر القادمة ثلاثة مشاريع ملموسة، يتعين علينا السعى إليها، وهي: مقر رئيسي مشترك للعمليات العسكرية، والاستعانة بالمجموعات القتالية للاتحاد الأوروبي ، قوات التدخل السريع، وصندوق دفاع أوروبي يدعم صناعاتنا الدفاعية”.وأكد يونكر أن ذلك سيكون مجدياً سياسياً واقتصادياً أيضاً، موضحاً أنه يمكن من خلال مثل هذا التعاون توفير ما بين 25 و100 مليار يورو سنوياً، وقال إن هذه الأموال “يمكن الاستعانة بها في مجال آخر على نحو أفضل كثيراً”.ولكن يونكر أشار إلى أن تأسيس جيش أوروبي موحد: “رؤية لمستقبل غير قريب”، وأضاف أن الأمر: “يستغرق وقتاً طويلاً قبل إرسال قوات تحت لواء لااتحاد الأوروبي، أو جنود في زي موحد للاتحاد الأوروبي”.


الخبر بالتفاصيل والصور


الاتحاد الأوروبي: خارطة طريق طريق لسياسة مشتركة للدفاع الأوروبية


عرض رئيس المفوضية الأوروبية للاتحاد الأوروبي جان- كلود يونكر خارطة طريق لسياسة دفاع أوروبية مشتركة، بعد نهاية القمة الأوروبية في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا.

وقال يونكر في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عدد الأحد: “أرى للأشهر القادمة ثلاثة مشاريع ملموسة، يتعين علينا السعى إليها، وهي: مقر رئيسي مشترك للعمليات العسكرية، والاستعانة بالمجموعات القتالية للاتحاد الأوروبي ، قوات التدخل السريع، وصندوق دفاع أوروبي يدعم صناعاتنا الدفاعية”.

وأكد يونكر أن ذلك سيكون مجدياً سياسياً واقتصادياً أيضاً، موضحاً أنه يمكن من خلال مثل هذا التعاون توفير ما بين 25 و100 مليار يورو سنوياً، وقال إن هذه الأموال “يمكن الاستعانة بها في مجال آخر على نحو أفضل كثيراً”.

ولكن يونكر أشار إلى أن تأسيس جيش أوروبي موحد: “رؤية لمستقبل غير قريب”، وأضاف أن الأمر: “يستغرق وقتاً طويلاً قبل إرسال قوات تحت لواء لااتحاد الأوروبي، أو جنود في زي موحد للاتحاد الأوروبي”.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي: خارطة طريق طريق لسياسة مشتركة للدفاع الأوروبية

أضف تعليقاً