اعتقال 20 قيادياً في التجمع الوطني الديموقراطي أكبر حزب عربي في إسرائيل

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح الأحد عشرين من كبار قيادات حزب التجمع الوطني الديمقراطي “بلد”، الممثل السياسي الأكبر لعرب إسرائيل، إلى جانب محامين، ومدققي حسابات، وأعضاء في الحزب بتهمة النصب والاحتيال وتبييض الأموال وفق قانون تمويل الأحزابالإسرائيلي ، حسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية. وأضافت الإذاعة أن موجة الاعتقالات طالت مجموعةً من القيادات البارزة في الحزب، في مدن إسرائيلية كثيرة.وتتهم السلطات الحزب بإخفاء مصادر تمويله التي بلغت ملايين الشيقلات الإسرائيلية من داخل البلاد وخارجها، وتعمد تقديم تقارير تُشير إلى أنها تبرعات للحزب. وأصدر التجمع بياناً وصف فيه الاعتقالات بالتعسفية متهماً إسرائيل بالإصرار على مزيد التضييق عليه، في حلقة جديدة من مسلسل الملاحقة السياسية التي يتعرض لها الحزب العربي في إسرائيل.وقالت تقارير إعلامية فلسطينية إن من أبرز المعتقلين رئيس الحزب عوض عبد الفتاح، وأعضاء من اللجنة المركزية مثل مخلص برغال، وحسني سلطاني، وجمال دقة، ومراد حداد، ولولو طه، وعز الدين بدران، وصمود ذياب.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح الأحد عشرين من كبار قيادات حزب التجمع الوطني الديمقراطي “بلد”، الممثل السياسي الأكبر لعرب إسرائيل، إلى جانب محامين، ومدققي حسابات، وأعضاء في الحزب بتهمة النصب والاحتيال وتبييض الأموال وفق قانون تمويل الأحزابالإسرائيلي ، حسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن موجة الاعتقالات طالت مجموعةً من القيادات البارزة في الحزب، في مدن إسرائيلية كثيرة.

وتتهم السلطات الحزب بإخفاء مصادر تمويله التي بلغت ملايين الشيقلات الإسرائيلية من داخل البلاد وخارجها، وتعمد تقديم تقارير تُشير إلى أنها تبرعات للحزب.

وأصدر التجمع بياناً وصف فيه الاعتقالات بالتعسفية متهماً إسرائيل بالإصرار على مزيد التضييق عليه، في حلقة جديدة من مسلسل الملاحقة السياسية التي يتعرض لها الحزب العربي في إسرائيل.

وقالت تقارير إعلامية فلسطينية إن من أبرز المعتقلين رئيس الحزب عوض عبد الفتاح، وأعضاء من اللجنة المركزية مثل مخلص برغال، وحسني سلطاني، وجمال دقة، ومراد حداد، ولولو طه، وعز الدين بدران، وصمود ذياب.

رابط المصدر: اعتقال 20 قيادياً في التجمع الوطني الديموقراطي أكبر حزب عربي في إسرائيل

أضف تعليقاً