فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

سن الاربعين هو السن الذي تنضج فيه المرأة جسديا وفكريا و نفسيا، لكنه ايضا السن الذي تبدأ فيه معاناة المرأة مع مجموعة من الاعراض الصحية و الامراض و تراجع القوة و النشاط البدني. منها بدء الاقتراب من مرحلة انقطاع الطمث و ما تحمله من مشاكل صحية كعدم انتظام النوم و الهبات الساخنة و زيادة الوزن و زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام و الام المفاصل. المراة في الاربعين.. و طرق المحافظة على الصحة و عليه تحتاج المرأة في الاربعين لعناية صحية خاصة و كذلك لاتباع نظام حياتي من طعام و رياضة اضافة الى تناول بعض الفيتامينات التي تعزز صحتها. اعراض نقص الفيتامينات في الجسم .. لا تتجاهلوها 4 فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين –    فيتامينات بي 12: من اهم الفيتامينات لصحة المرأة بعد سن الاربعين، كونها تعمل على تقوية الذاكرة و تحسين التركيز، اضافة لعلاج اضطرابات النوم و الانيميا و تقوية العظام و حمايتها من الهشاشة. نجد فيتامينات بي 12 في المأكولات البحرية و الطيور و اللحوم الحمراء، كما تكثر هذه الفيتامينات في مشتقات الالبان و البيض. هكذا تعالجين نقص فيتامين “بي 12” الضروري لصحتك –    فيتامين أ: الفيتامين الاقوى لتعزيز مناعة الجسم و تقوية العظام و تجديد الخلايا الميتة، يعمل فيتامين أ كذلك على المحافظة على الانسجة و الخلايا من التلف كما انه ضروري لتحسين الرؤية و وظائف الجهاز التناسلي، فعال لتعزيز صحة القلب و الاوعية الدموية كما انه يحسن من مظهر البشرة و الشعر.  يتوفر فيتامين أ في مشتقات الحليب و زيت السمك و زيت كبد الحوت و البيض و الكبد و الملفوف و الجزر و الجوز و الفاصوليا و اللوز و المشمش و الموز و السبانخ و الهليون و الخس. –    فيتامين هـ: لزيادة الاكسجين في الدم و تحسين الدورة الدموية فضلا عن محاربة الجزيئات الحرة و تأخير الشيخوخة و تحسين مناعة الجسم و تقوية القلب، ما عليك سوى تناول فيتامين هـ الذي تجدينه في المكسرات و السبانخ و الفاصوليا و الحبوب الكاملة و الهليون و الافوكادو و الزيتون. الهليون.. فيتامينات عالية ورشاقة أكيدة –    فيتامين ج: يعمل كفيتامين هـ على تأخير الشيخوخة و مكافحة الجزيئات الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا، اضافة لحماية و تعزيز صحة القلب و التقليل من الشعور بالتعب و زيادة تدفق الدم و تقوية مناعة الجسم. يمكنك الحصول على فيتامين ج من البرتقال و الجريب فروت و الفراولة و الكيوي و الشمام و الليمون و الطماطم و الفلفل و القرنبيط و كذلك البطاطس. –    فيتامين دال: من اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة في سن الاربعين، للحماية من هشاشة العظام و تقوية الذاكرة و الوقاية من الاصابة بالاكتئاب و الزهايمر. كما ان فيتامين دال فعال في خفض نسبة الاصابة بامراض القلب و السكتة الدماغية و تصلب الانسجة، تجدين فيتامين دال في البيض و مشتقات الالبان و الحليب اضافة الى الاسماك الدهنية و حليب جوز الهند و الفطر، و لا ننسى بالطبع اشعة الشمس التي تمنحك قدرا كافيا من فيتامين دال عند التعرض الامن لها يوميا. فوائد فيتامين د في تخفيف الوزن –    الكالسيوم: للحفاظ ايضا و ايضا على صحة العظام التي تبدأ بالتراجع في سن الاربعين، تحتاج المرأة للحصول على مصادر الكالسيوم من الغذاء كمشتقات الالبان و البقوليات و الارز البني و البروكلي و الكرنب، فالكالسيوم مفيد جدا في الوقاية من الام المفاصل كما يوازن مستوى الحموضة في المعدة و يكافح الامراض المزمنة. و له فائدة اضافية لجهة تخفيف الوزن كونه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم و بالتالي حرق الدهون و السعرات الحرارية. –    اوميجا 3: هذه الاحماض الدهنية فعالة في تقوية الذاكرة و خفض الاصابة بالزهايمر، و هي مفيدة ايضا لصحة القلب، تعالج الالتهابات و تنظم ضغط الدم، تقاوم الشيخوخة المبكرة و تحسن المزاج و تقلل فرص الاصابة بالاكتئاب. يمكنك الحصول على احماض اوميجا 3 من الاسماك الدهنية و بذور الكتان و فول الصويا و الخضراوات الداكنة اللون كالسبانخ و البروكلي.


الخبر بالتفاصيل والصور


سن الاربعين هو السن الذي تنضج فيه المرأة جسديا وفكريا و نفسيا، لكنه ايضا السن الذي تبدأ فيه معاناة المرأة مع مجموعة من الاعراض الصحية و الامراض و تراجع القوة و النشاط البدني. منها بدء الاقتراب من مرحلة انقطاع الطمث و ما تحمله من مشاكل صحية كعدم انتظام النوم و الهبات الساخنة و زيادة الوزن و زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام و الام المفاصل.

المراة في الاربعين.. و طرق المحافظة على الصحة

و عليه تحتاج المرأة في الاربعين لعناية صحية خاصة و كذلك لاتباع نظام حياتي من طعام و رياضة اضافة الى تناول بعض الفيتامينات التي تعزز صحتها.

اعراض نقص الفيتامينات في الجسم .. لا تتجاهلوها

4 فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا

فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

–    فيتامينات بي 12: من اهم الفيتامينات لصحة المرأة بعد سن الاربعين، كونها تعمل على تقوية الذاكرة و تحسين التركيز، اضافة لعلاج اضطرابات النوم و الانيميا و تقوية العظام و حمايتها من الهشاشة. نجد فيتامينات بي 12 في المأكولات البحرية و الطيور و اللحوم الحمراء، كما تكثر هذه الفيتامينات في مشتقات الالبان و البيض.

هكذا تعالجين نقص فيتامين “بي 12” الضروري لصحتك

–    فيتامين أ: الفيتامين الاقوى لتعزيز مناعة الجسم و تقوية العظام و تجديد الخلايا الميتة، يعمل فيتامين أ كذلك على المحافظة على الانسجة و الخلايا من التلف كما انه ضروري لتحسين الرؤية و وظائف الجهاز التناسلي، فعال لتعزيز صحة القلب و الاوعية الدموية كما انه يحسن من مظهر البشرة و الشعر. 

يتوفر فيتامين أ في مشتقات الحليب و زيت السمك و زيت كبد الحوت و البيض و الكبد و الملفوف و الجزر و الجوز و الفاصوليا و اللوز و المشمش و الموز و السبانخ و الهليون و الخس.

–    فيتامين هـ: لزيادة الاكسجين في الدم و تحسين الدورة الدموية فضلا عن محاربة الجزيئات الحرة و تأخير الشيخوخة و تحسين مناعة الجسم و تقوية القلب، ما عليك سوى تناول فيتامين هـ الذي تجدينه في المكسرات و السبانخ و الفاصوليا و الحبوب الكاملة و الهليون و الافوكادو و الزيتون.

الهليون.. فيتامينات عالية ورشاقة أكيدة

–    فيتامين ج: يعمل كفيتامين هـ على تأخير الشيخوخة و مكافحة الجزيئات الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا، اضافة لحماية و تعزيز صحة القلب و التقليل من الشعور بالتعب و زيادة تدفق الدم و تقوية مناعة الجسم. يمكنك الحصول على فيتامين ج من البرتقال و الجريب فروت و الفراولة و الكيوي و الشمام و الليمون و الطماطم و الفلفل و القرنبيط و كذلك البطاطس.

–    فيتامين دال: من اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة في سن الاربعين، للحماية من هشاشة العظام و تقوية الذاكرة و الوقاية من الاصابة بالاكتئاب و الزهايمر. كما ان فيتامين دال فعال في خفض نسبة الاصابة بامراض القلب و السكتة الدماغية و تصلب الانسجة، تجدين فيتامين دال في البيض و مشتقات الالبان و الحليب اضافة الى الاسماك الدهنية و حليب جوز الهند و الفطر، و لا ننسى بالطبع اشعة الشمس التي تمنحك قدرا كافيا من فيتامين دال عند التعرض الامن لها يوميا.

فوائد فيتامين د في تخفيف الوزن

–    الكالسيوم: للحفاظ ايضا و ايضا على صحة العظام التي تبدأ بالتراجع في سن الاربعين، تحتاج المرأة للحصول على مصادر الكالسيوم من الغذاء كمشتقات الالبان و البقوليات و الارز البني و البروكلي و الكرنب، فالكالسيوم مفيد جدا في الوقاية من الام المفاصل كما يوازن مستوى الحموضة في المعدة و يكافح الامراض المزمنة. و له فائدة اضافية لجهة تخفيف الوزن كونه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم و بالتالي حرق الدهون و السعرات الحرارية.

–    اوميجا 3: هذه الاحماض الدهنية فعالة في تقوية الذاكرة و خفض الاصابة بالزهايمر، و هي مفيدة ايضا لصحة القلب، تعالج الالتهابات و تنظم ضغط الدم، تقاوم الشيخوخة المبكرة و تحسن المزاج و تقلل فرص الاصابة بالاكتئاب. يمكنك الحصول على احماض اوميجا 3 من الاسماك الدهنية و بذور الكتان و فول الصويا و الخضراوات الداكنة اللون كالسبانخ و البروكلي.

رابط المصدر: فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

أضف تعليقاً