316 فندقاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2017.. 51 في السعودية.. و59 في الإمارات

أفاد تقرير أصدرته “توب هوتيل بروجيكتس”، والذي ألقى نظرة عامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأنه سيتم الانتهاء من أعمال البناء في 316 مشروعاً فندقياً جديداً في المنطقة خلال عام 2017، ما يعني إضافة نحو 85 ألف غرفة فندقية جديدة.وذكر تقرير “النظرة العامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط وإفريقيا”

أن من بين تلك المشاريع الفندقية نحو 59 فندقاً في دولة الإمارات المتحدة بما تشكل حوالي 20 % من مشروعات التطوير الفندقي بالمنطقة، وتليها المملكة العربية السعودية بواقع 51 فندقاً بناء قيد التنفيذ. كما أورد التقرير أنه من المرتقب أن تشهد تركيا نحو 28 مشروعاً فندقياً من تلك المشروعات خلال عام 2017، ومن المنتظر أن تشهد قطر 18 فندقاً، بينما يكون نصيب المغرب 17 فندقاً. ومن جانبها قالت كارولاين ليست مديرة المبيعات الدولية في توب هوتيل بروجيكتس: “من المرتقب أن تشهد المنطقة افتتاح عدد من الفنادق اللافتة للنظر في عام 2017، وتشمل فندق إم إي دبي، من تصميم المعمارية المعروفة، الراحلة زها حديد، ومشروع أبراج كدي بمكة، والذي سيصبح أضخم فندق في العالم، حيث يضم 10 آلاف غرفة، وفندق إدريس إعمار سكوير في إسطنبول، وفندق شاطئ ميليا السعيدية بالمغرب”. وأضافت ليست: “لا تزال دبي والرياض والدوحة المدن الأكثر نشاطا”. يذكر أن قطاع الفنادق والسياحة يأتي في المرتبة الـ11 بين قطاعات الأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية، ووفقا لتقرير صادر عن نشرة “اس تي آر” جلوبل كونستركشن، تحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يبلغ عددها حوالي 17135 غرفة فندقية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أفاد تقرير أصدرته “توب هوتيل بروجيكتس”، والذي ألقى نظرة عامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأنه سيتم الانتهاء من أعمال البناء في 316 مشروعاً فندقياً جديداً في المنطقة خلال عام 2017، ما يعني إضافة نحو 85 ألف غرفة فندقية جديدة.

وذكر تقرير “النظرة العامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط وإفريقيا” أن من بين تلك المشاريع الفندقية نحو 59 فندقاً في دولة الإمارات المتحدة بما تشكل حوالي 20 % من مشروعات التطوير الفندقي بالمنطقة، وتليها المملكة العربية السعودية بواقع 51 فندقاً بناء قيد التنفيذ.

كما أورد التقرير أنه من المرتقب أن تشهد تركيا نحو 28 مشروعاً فندقياً من تلك المشروعات خلال عام 2017، ومن المنتظر أن تشهد قطر 18 فندقاً، بينما يكون نصيب المغرب 17 فندقاً.

فندق إم إي دبي

ومن جانبها قالت كارولاين ليست مديرة المبيعات الدولية في توب هوتيل بروجيكتس: “من المرتقب أن تشهد المنطقة افتتاح عدد من الفنادق اللافتة للنظر في عام 2017، وتشمل فندق إم إي دبي، من تصميم المعمارية المعروفة، الراحلة زها حديد، ومشروع أبراج كدي بمكة، والذي سيصبح أضخم فندق في العالم، حيث يضم 10 آلاف غرفة، وفندق إدريس إعمار سكوير في إسطنبول، وفندق شاطئ ميليا السعيدية بالمغرب”.

وأضافت ليست: “لا تزال دبي والرياض والدوحة المدن الأكثر نشاطا”.

يذكر أن قطاع الفنادق والسياحة يأتي في المرتبة الـ11 بين قطاعات الأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية، ووفقا لتقرير صادر عن نشرة “اس تي آر” جلوبل كونستركشن، تحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يبلغ عددها حوالي 17135 غرفة فندقية.

رابط المصدر: 316 فندقاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2017.. 51 في السعودية.. و59 في الإمارات

أضف تعليقاً