مفتي موريتانيا يدعو لقطع العلاقات بين بلاده و ايران

مفتي موريتانيا يدعو لقطع العلاقات بين بلاده و ايران

آثار مفتي موريتانيا مؤخرا ضجة إعلامية هائلة بعد أن قام  بتوجيه دعوة لقطع العلاقات مع إيران ما الأسباب التي دفعته إلى ذلك ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلا السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل الآن بمتابعتها .  الشيخ أحمدو يدعو لقطع العلاقات مع إيران .. قام مفتي موريتانيا الشيخ أحمدو حبيب الرحمن بتوجيه دعوة بقطع العلاقات بين موريتانيا ،و إيران ،و أثناء خطبة الجمعة قام بتذكير الشيخ أحمدو رئيس موريتانيا الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأن يسعي نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التصدي لوقف المد الشيعي الذي نشط بالبلاد ،و سعي نحو نشر الفرقة . أسباب رغبة مفتي موريتانيا في قطع العلاقات مع إيران .. أكد مفتي موريتانيا أن بلاده تمتاز بكونها مسالمة تسعى نحو التعاون دون أن تعبث أو تمس الدين ،و مقدساته ،و كان الشيخ أحمدو قد عارض ما قامت به إيران مؤخرا من تصعيد ضد المملكة العربية السعودية خاصة فيما يتعلق بتنظيم الحج ،و على إثر ذلك وجد أن إيران قد تجاوزت حدودها كما أوضح أيضا أنه لا يزال هناك علاقات دبلوماسية تربط بين بلاده ،و إيران ،و أنه لا يريد طرد الدبلوماسين ،و لكن كل ما يحاول الوصول إليه هو المحافظة على جمهورية موريتانيا الإسلامية السنية ،و حماية المقدسات الدينية  ،و الجدير بالذكر أن عدد كبير من البلاد الإسلامية قاموا بقطع العلاقات التي تجمع بينهم ،و بين إيران ،و جاء ذلك تحديدا منذ أكثر من عام ،و جاء ذلك بعد أن تم حرق مجموعة من المتظاهرين لقنصلية المملكة العربية السعودية بمدينة مشهد ،و سفارة طهران فضلا عن قيام ايران من قبل بنشر الفتن في الكثير من البلاد العربية مثل سوريا ،و العراق .


الخبر بالتفاصيل والصور


آثار مفتي موريتانيا مؤخرا ضجة إعلامية هائلة بعد أن قام  بتوجيه دعوة لقطع العلاقات مع إيران ما الأسباب التي دفعته إلى ذلك ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلا السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل الآن بمتابعتها .مفتي موريتانيا يدعو لقطع العلاقات بين بلاده و ايران

 الشيخ أحمدو يدعو لقطع العلاقات مع إيران .. قام مفتي موريتانيا الشيخ أحمدو حبيب الرحمن بتوجيه دعوة بقطع العلاقات بين موريتانيا ،و إيران ،و أثناء خطبة الجمعة قام بتذكير الشيخ أحمدو رئيس موريتانيا الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأن يسعي نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التصدي لوقف المد الشيعي الذي نشط بالبلاد ،و سعي نحو نشر الفرقة .

أسباب رغبة مفتي موريتانيا في قطع العلاقات مع إيران .. أكد مفتي موريتانيا أن بلاده تمتاز بكونها مسالمة تسعى نحو التعاون دون أن تعبث أو تمس الدين ،و مقدساته ،و كان الشيخ أحمدو قد عارض ما قامت به إيران مؤخرا من تصعيد ضد المملكة العربية السعودية خاصة فيما يتعلق بتنظيم الحج ،و على إثر ذلك وجد أن إيران قد تجاوزت حدودها كما أوضح أيضا أنه لا يزال هناك علاقات دبلوماسية تربط بين بلاده ،و إيران ،و أنه لا يريد طرد الدبلوماسين ،و لكن كل ما يحاول الوصول إليه هو المحافظة على جمهورية موريتانيا الإسلامية السنية ،و حماية المقدسات الدينية  ،و الجدير بالذكر أن عدد كبير من البلاد الإسلامية قاموا بقطع العلاقات التي تجمع بينهم ،و بين إيران ،و جاء ذلك تحديدا منذ أكثر من عام ،و جاء ذلك بعد أن تم حرق مجموعة من المتظاهرين لقنصلية المملكة العربية السعودية بمدينة مشهد ،و سفارة طهران فضلا عن قيام ايران من قبل بنشر الفتن في الكثير من البلاد العربية مثل سوريا ،و العراق .

رابط المصدر: مفتي موريتانيا يدعو لقطع العلاقات بين بلاده و ايران

أضف تعليقاً