سفير روسيا ينسحب من اجتماع طارئ لمجلس الأمن

انسحب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، من اجتماع طارئ لمجلس الأمن، اعتراضاً منه على وصف الولايات المتحدة للاجتماع بأنه “حيلة” روسية. وقال تشوركين، بعد انسحابه من الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه بلاده عقب غارة جوية أمريكية في سوريا: “لم يسبق لي أن رأيت هذا الاستبداد الأمريكي الذي نشهده اليوم”.وتابع تشوركين، إن نظيرته الأمريكية سامانثا باور قالت له إنها “ليست مهتمة” بما سيقوله لأن الاجتماع مجرد “حيلة”، ما دفع تشوركين إلى مغادرة الاجتماع.وأضاف السفير الروسي: “هذا مصدر قلق خطير للغاية نريد أن ننقله لمجلس الأمن وهذا ما فعلناه، اختيار الولايات المتحدة القيام بهذه الغارة الجوية في هذا الوقت تحديداً، هو أمر خطير للغاية، وفي الحقيقة مثير للشكوك”.


الخبر بالتفاصيل والصور



انسحب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، من اجتماع طارئ لمجلس الأمن، اعتراضاً منه على وصف الولايات المتحدة للاجتماع بأنه “حيلة” روسية.

وقال تشوركين، بعد انسحابه من الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه بلاده عقب غارة جوية أمريكية في سوريا: “لم يسبق لي أن رأيت هذا الاستبداد الأمريكي الذي نشهده اليوم”.

وتابع تشوركين، إن نظيرته الأمريكية سامانثا باور قالت له إنها “ليست مهتمة” بما سيقوله لأن الاجتماع مجرد “حيلة”، ما دفع تشوركين إلى مغادرة الاجتماع.

وأضاف السفير الروسي: “هذا مصدر قلق خطير للغاية نريد أن ننقله لمجلس الأمن وهذا ما فعلناه، اختيار الولايات المتحدة القيام بهذه الغارة الجوية في هذا الوقت تحديداً، هو أمر خطير للغاية، وفي الحقيقة مثير للشكوك”.

رابط المصدر: سفير روسيا ينسحب من اجتماع طارئ لمجلس الأمن

أضف تعليقاً