إنجاز 85 % من جسور جزيرة «بلو ووترز» في دبي

صورة أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات عن إنجاز 85% من مشروع مداخل جزيرة بلو ووترز، الواقعة قبالة شاطئ جميرا بيتش، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مجموعة مراس القابضة، بكلفة 475 مليون درهم، وتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في شهر ديسمبر المقبل. وقال مطر الطاير: إن المشروع الذي شارفت الشركة المنفذة على الانتهاء منه، يهدف ربط الجسور المؤدية لجزيرة (بلو ووترز) مع تقاطع بحيرات جميرا التقاطع رقم (خمسة ونصف 5.5) على طريق الشيخ زايد. ويتكون مدخل الجزيرة من جسر رئيس بمسارين في كل اتجاه بطول 1400 متر وعرض 25 متراً، بالإضافة لمسارين بعرض قرابة خمسة أمتار ونصف المتر تخصص لعربات النقل الآلي (نظام النقل الشخصي) المزمع تجهيزها لتسهيل حركة تنقل الزوار من وإلى محطة المترو (نخيل هاربر أند تاورز) على شارع الشيخ زايد القريبة من الجزيرة. مشيراً إلى أن المشروع يشمل كذلك تنفيذ توصيلات وجسر بسعة مسارين في الاتجاه من دبي إلى الجزيرة بالإضافة إلى توصيلات وجسر بسعة مسار واحد في الاتجاه من شارع الخيل إلى الجزيرة. وأضاف: يوفر الجسر حركة حرة للقادمين من جهة أبوظبي على شارع الشيخ زايد إلى جزيرة (بلو ووترز)، والقادمين من شارع الخيل عبر شارع قرن السبخة إلى الجزيرة، وكذلك توفير حركة حرة للمرور المتجه من الجزيرة إلى دبي وأبوظبي من خلال شارع الشيخ زايد. مشيراً إلى أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء توصيلات الطرق اللازمة بالإضافة إلى أعمال إنارة الشوارع والجسور وأعمال خدمات البنية التحتية التي تتضمن تحويل الخدمات المتأثرة والخدمات الجديدة المطلوبة لخدمة الجزيرة من مياه وكهرباء وري وصرف صحي وخطوط الاتصالات وغيرها. وجهة ويلبي الجسر الجديد احتياجات مشروع جزيرة (بلو ووترز) الواقعة قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، وتعد إحدى أهم الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الدولة، وتضم الجزيرة عين دبي (دبي أي) التي ستصبح العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم. كما تضم عدداً من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية وفندقاً فخماً من فئة خمس نجوم، وخيارات سكنية متنوعة، كما تضم سوقاً يحيطه ممشى تتوفر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق، ويتوقع أن تستقطب الجزيرة أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنوياً. تجدر الإشارة إلى أن المشروع سيتم تزويده بنظام النقل الشخصي لنقل الزوار من محطة المترو إلى المنطقة الترفيهية، إلى جانب إقامة جسر للمشاة يربط الجزيرة الفاخرة بالواجهة البحرية لمشروع (جميرا بيتش ريزيدنس)، وكذلك نظام تلفريك لنقل الزوار من وإلى الساحة الترفيهية.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات عن إنجاز 85% من مشروع مداخل جزيرة بلو ووترز، الواقعة قبالة شاطئ جميرا بيتش، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مجموعة مراس القابضة، بكلفة 475 مليون درهم، وتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في شهر ديسمبر المقبل.

وقال مطر الطاير: إن المشروع الذي شارفت الشركة المنفذة على الانتهاء منه، يهدف ربط الجسور المؤدية لجزيرة (بلو ووترز) مع تقاطع بحيرات جميرا التقاطع رقم (خمسة ونصف 5.5) على طريق الشيخ زايد.

ويتكون مدخل الجزيرة من جسر رئيس بمسارين في كل اتجاه بطول 1400 متر وعرض 25 متراً، بالإضافة لمسارين بعرض قرابة خمسة أمتار ونصف المتر تخصص لعربات النقل الآلي (نظام النقل الشخصي) المزمع تجهيزها لتسهيل حركة تنقل الزوار من وإلى محطة المترو (نخيل هاربر أند تاورز) على شارع الشيخ زايد القريبة من الجزيرة.

مشيراً إلى أن المشروع يشمل كذلك تنفيذ توصيلات وجسر بسعة مسارين في الاتجاه من دبي إلى الجزيرة بالإضافة إلى توصيلات وجسر بسعة مسار واحد في الاتجاه من شارع الخيل إلى الجزيرة.

وأضاف: يوفر الجسر حركة حرة للقادمين من جهة أبوظبي على شارع الشيخ زايد إلى جزيرة (بلو ووترز)، والقادمين من شارع الخيل عبر شارع قرن السبخة إلى الجزيرة، وكذلك توفير حركة حرة للمرور المتجه من الجزيرة إلى دبي وأبوظبي من خلال شارع الشيخ زايد.

مشيراً إلى أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء توصيلات الطرق اللازمة بالإضافة إلى أعمال إنارة الشوارع والجسور وأعمال خدمات البنية التحتية التي تتضمن تحويل الخدمات المتأثرة والخدمات الجديدة المطلوبة لخدمة الجزيرة من مياه وكهرباء وري وصرف صحي وخطوط الاتصالات وغيرها.

وجهة

ويلبي الجسر الجديد احتياجات مشروع جزيرة (بلو ووترز) الواقعة قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، وتعد إحدى أهم الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الدولة، وتضم الجزيرة عين دبي (دبي أي) التي ستصبح العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم.

كما تضم عدداً من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية وفندقاً فخماً من فئة خمس نجوم، وخيارات سكنية متنوعة، كما تضم سوقاً يحيطه ممشى تتوفر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق، ويتوقع أن تستقطب الجزيرة أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنوياً.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع سيتم تزويده بنظام النقل الشخصي لنقل الزوار من محطة المترو إلى المنطقة الترفيهية، إلى جانب إقامة جسر للمشاة يربط الجزيرة الفاخرة بالواجهة البحرية لمشروع (جميرا بيتش ريزيدنس)، وكذلك نظام تلفريك لنقل الزوار من وإلى الساحة الترفيهية.

أضف تعليقاً