بلدية دبي تنجز رياض أطفال في البرشاء والورقاء

المهندس حسين لوتاه : مدير عام البلدية أنجزت بلدية دبي، أخيراً، مشروع رياض الأطفال في منطقتي البرشاء والورقاء بكلفة إجمالية 23 مليون درهم، حسب مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، الذي ذكر أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بهدف دعم القطاع التعليمي بالإمارة، وتوفير بيئة مميزة لمنظومة تعليمية متكاملة تساعد على الاستثمار في الأجيال المستقبلية لإكسابهم المهارات والقدرات، التي تؤهلهم لمواصلة وتيرة التنمية والحفاظ على مكونات الدولة. وأضاف لوتاه، أنه تم تنفيذ المشروع على مساحة 26 ألف قدم مربعة لكل روضة على حدة والمتوافق مع مواصفات المباني الخضراء، وذلك ترجمة لتوجيهات الحكومة واستراتيجية التنمية الخضراء، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت عنوان: «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة». وتابع أن البلدية حرصت على استخدام أعلى المواصفات لمواد التشطيبات وأجهزة التكييف والمعدات لتوفير البيئة المناسبة للطلاب. يشار إلى أن كل روضة تحتوي على 10 صفوف دراسية، وصالة للأنشطة اللاصفية، وقاعة مسرح متعددة الأغراض، إضافة إلى منطقتين للملاعب ذات الأرضية المطاطية، تقع إحداهما داخل المبنى ومزودة بنظام التكييف، والأخري خارجية تحيط بالمبنى الرئيس تشتمل على ألعاب متنوعة للأطفال مع وجود مظلات تغطي تلك المساحات، إضافة إلى المقصف وغرفة العيادة ومكاتب الهيئة التدريسية، وقاعة الاجتماعات الملحقة بها، ومنطقة انتظار لذوي الطلاب، وبهو الاستقبال ومبنى ملحق الخدمات الذي يقع بجوار المبنى الرئيس، ويشتمل على غرف السائقين وخزانات الماء، والخدمات الميكانيكية والكهربائية.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المهندس حسين لوتاه : مدير عام البلدية

أنجزت بلدية دبي، أخيراً، مشروع رياض الأطفال في منطقتي البرشاء والورقاء بكلفة إجمالية 23 مليون درهم، حسب مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، الذي ذكر أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بهدف دعم القطاع التعليمي بالإمارة، وتوفير بيئة مميزة لمنظومة تعليمية متكاملة تساعد على الاستثمار في الأجيال المستقبلية لإكسابهم المهارات والقدرات، التي تؤهلهم لمواصلة وتيرة التنمية والحفاظ على مكونات الدولة.

وأضاف لوتاه، أنه تم تنفيذ المشروع على مساحة 26 ألف قدم مربعة لكل روضة على حدة والمتوافق مع مواصفات المباني الخضراء، وذلك ترجمة لتوجيهات الحكومة واستراتيجية التنمية الخضراء، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت عنوان: «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة». وتابع أن البلدية حرصت على استخدام أعلى المواصفات لمواد التشطيبات وأجهزة التكييف والمعدات لتوفير البيئة المناسبة للطلاب.

يشار إلى أن كل روضة تحتوي على 10 صفوف دراسية، وصالة للأنشطة اللاصفية، وقاعة مسرح متعددة الأغراض، إضافة إلى منطقتين للملاعب ذات الأرضية المطاطية، تقع إحداهما داخل المبنى ومزودة بنظام التكييف، والأخري خارجية تحيط بالمبنى الرئيس تشتمل على ألعاب متنوعة للأطفال مع وجود مظلات تغطي تلك المساحات، إضافة إلى المقصف وغرفة العيادة ومكاتب الهيئة التدريسية، وقاعة الاجتماعات الملحقة بها، ومنطقة انتظار لذوي الطلاب، وبهو الاستقبال ومبنى ملحق الخدمات الذي يقع بجوار المبنى الرئيس، ويشتمل على غرف السائقين وخزانات الماء، والخدمات الميكانيكية والكهربائية.

رابط المصدر: بلدية دبي تنجز رياض أطفال في البرشاء والورقاء

أضف تعليقاً