هل تثير سقطة هيلاري كلينتون واحتمال فوز ترامب ذعر الأسواق المالية؟

هل تثير سقطة هيلاري كلينتون واحتمال فوز ترامب ذعر الأسواق المالية؟ بعد أن كشف مسؤول في حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد، إن كلينتون ألغت رحلة إلى ولاية كاليفورنيا في إطار حملتها الانتخابية بسبب تشخيص إصابتها بالتهاب رئوي، ذات الرئة، أثيرت أسئلة كثيرة حول صحة كلنتون البالغة من العمر 68 عاما، وكان من المقرر أن تسافر كلينتون إلى كاليفورنيا صباح الاثنين في جولة تستمر يومين تشمل جمع تبرعات وإلقاء كلمة عن الاقتصاد. ولفت موقع ماركت وتش إلى أن الأزمة الصحية التي ألمت بالمرشحة الرئاسية هيلاري كلنتون تهدد الأسواق المالية بتقلبات مخيفة. فالأسواق المالية لا تحبذ المفاجآت غير السارة، وسيترتب على فوز المرشح دونالد ترامب تعرض هذه الأسواق لصدمات وفترة تقلبات كبيرة بحسب الموقع. فحين تظهر كلنتون على أنها شخصية مألوفة ويمكن توقع استقرار الأسواق في حال فوزها إلا أن فوز دونالد ترامب إن حدث فهو لا يمكن التنبؤ بتصرفاته بسبب عصبيته الزائدة وتهديداته النارية التي لا تبعث على تفاؤل الأسواق بحسب زعم الموقع الذي يلفت إلى أن الأسهم والعملات والسندات والسلع، ستتأثر بكل تصرف غريب سيقدم عليه ترامب وتحدث مدير تداولات مع الموقع قائلا إنه سيراهن على 3 أشياء في حال تبين أن ترامب سيفوز وهي السلاح والذهب والجراثيم، بمعنى أنه سيستثمر بأسهم شركات السلاح والأدوية والذهب. ويتوقع هذا المضارب أن فوز ترامب سيثير فزعا يخفض الدولار وهو أمر يناسب الاستثمار بالذهب والعملات الصعبة الأخرى مثل الفرنك السويسري، (توعد ترامب مؤخرا، بشن حروب عملات ضد الشركاء التجاريين مثل الصين واليابان). ويزعم الموقع أن أسهم الشركات الدفاعية سترتفع بفوز ترامب، رغم أن كلينتون أيضا تعهدت بأنها على أتم استعداد لشن حروب في الشرق الأوسط واستخدام القوة ضد الصين وروسيا دون أي اعتبار للرأي العام العالمي، بحسب خطابها في مؤتمر عقدته مؤخرا.


الخبر بالتفاصيل والصور


هل تثير سقطة هيلاري كلينتون واحتمال فوز ترامب ذعر الأسواق المالية؟

بعد أن كشف مسؤول في حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد، إن كلينتون ألغت رحلة إلى ولاية كاليفورنيا في إطار حملتها الانتخابية بسبب تشخيص إصابتها بالتهاب رئوي، ذات الرئة، أثيرت أسئلة كثيرة حول صحة كلنتون البالغة من العمر 68 عاما، وكان من المقرر أن تسافر كلينتون إلى كاليفورنيا صباح الاثنين في جولة تستمر يومين تشمل جمع تبرعات وإلقاء كلمة عن الاقتصاد.

ولفت موقع ماركت وتش إلى أن الأزمة الصحية التي ألمت بالمرشحة الرئاسية هيلاري كلنتون تهدد الأسواق المالية بتقلبات مخيفة.

فالأسواق المالية لا تحبذ المفاجآت غير السارة، وسيترتب على فوز المرشح دونالد ترامب تعرض هذه الأسواق لصدمات وفترة تقلبات كبيرة بحسب الموقع. فحين تظهر كلنتون على أنها شخصية مألوفة ويمكن توقع استقرار الأسواق في حال فوزها إلا أن فوز دونالد ترامب إن حدث فهو لا يمكن التنبؤ بتصرفاته بسبب عصبيته الزائدة وتهديداته النارية التي لا تبعث على تفاؤل الأسواق بحسب زعم الموقع الذي يلفت إلى أن الأسهم والعملات والسندات والسلع، ستتأثر بكل تصرف غريب سيقدم عليه ترامب

وتحدث مدير تداولات مع الموقع قائلا إنه سيراهن على 3 أشياء في حال تبين أن ترامب سيفوز وهي السلاح والذهب والجراثيم، بمعنى أنه سيستثمر بأسهم شركات السلاح والأدوية والذهب. ويتوقع هذا المضارب أن فوز ترامب سيثير فزعا يخفض الدولار وهو أمر يناسب الاستثمار بالذهب والعملات الصعبة الأخرى مثل الفرنك السويسري، (توعد ترامب مؤخرا، بشن حروب عملات ضد الشركاء التجاريين مثل الصين واليابان).

ويزعم الموقع أن أسهم الشركات الدفاعية سترتفع بفوز ترامب، رغم أن كلينتون أيضا تعهدت بأنها على أتم استعداد لشن حروب في الشرق الأوسط واستخدام القوة ضد الصين وروسيا دون أي اعتبار للرأي العام العالمي، بحسب خطابها في مؤتمر عقدته مؤخرا.

رابط المصدر: هل تثير سقطة هيلاري كلينتون واحتمال فوز ترامب ذعر الأسواق المالية؟

أضف تعليقاً