التوسع بمشروع المواقف الوردية للسيدات في أبوظبي

ناصر الجابري (أبوظبي) أكد محمد المهيري مدير عام إدارة مواقف في دائرة الشؤون البلدية والنقل، أن مشروع المواقف الوردية المخصصة للسيدات سيتم التوسع فيه خلال المرحلة المقبلة، من خلال تخصيص أعداد إضافية من المواقف ضمن خطة إدارة مواقف في العام الجاري. وأوضح أن خطوة تخصيص عدد من المواقف المطلية باللون الوردي الخاصة بالسيدات في المواقف المتعددة، تستهدف التيسير على حركة دخول النساء، فجميع المواقف المخصصة للسيدات قريبة من المداخل، والمخارج، ومصاعد الأماكن المخصصة، ما سيؤدي إلى انسيابية في الدخول، وسهولة الحصول على موقف للسيارة. وأضاف: «خطوة المواقف الوردية ستضمن تحقيق أعلى مستويات الأمان للسيدات، والخصوصية، وستلمس السيدات الأثر الإيجابي الكبير الناجم عن وجود هذه المواقف المخصصة، والأمر لا يتوقف على دراسة المشروع، بل بدأنا فيه، وسنستمر من خلال تخصيص نسبة معينة للسيدات من المواقف الجديدة التي ستفتح في المرحلة المستقبلية». وأكد المهيري أن إدارة مواقف تضع نصب أعينها راحة المستخدمين، والأخذ بملاحظاتهم الواردة، والاستماع إلى مقترحاتهم التي من شأنها تفعيل نظم جديدة لمواقف تسهم في رفع مستويات الأداء، كما أنها تسعى من خلال إدراج هذه الخدمة، وغيرها من الخدمات، للارتقاء بمستويات الخدمات في الإدارة، وتوفير ما يحتاج إليه عملاء مواقف من خدمات، ومزايا، وخطوات تسهم في توفير الأريحية لهم، وتضمن رضاهم عن الخدمات بوجه عام، وذلك يأتي من استراتيجية وخطط دائرة الشؤون البلدية والنقل. وحددت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي مؤخراً 182 موقفاً تم طلاؤها باللون الوردي لتكون خاصة بالسيدات في المواقف المتعددة الطوابق والمواقف السطحية، وتشمل المواقف الموقف الطابقي الواقع خلف ليوا سنتر بواقع 26 موقفاً، و18 موقفاً لمنطقة الكورنيش، و28 موقفاً خلف فندق زاخر، و18 موقفاً خلف وزارة الصحة، و26 موقفاً في شارع ليوا، و25 موقفاً خلف مستشفى النور، و41 موقفاً في منطقة الدانة خلف «توطين». وسيقوم مشغلو «مواقف» بالتأكد من وقوف المركبات بشكل قانوني، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حال قيام الرجال بإيقاف مركباتهم في المواقف الوردية المخصصة للسيدات، وذلك بإصدار مخالفات الوقوف في الأماكن غير المصرح بها، وقطر المركبة.


الخبر بالتفاصيل والصور


ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد محمد المهيري مدير عام إدارة مواقف في دائرة الشؤون البلدية والنقل، أن مشروع المواقف الوردية المخصصة للسيدات سيتم التوسع فيه خلال المرحلة المقبلة، من خلال تخصيص أعداد إضافية من المواقف ضمن خطة إدارة مواقف في العام الجاري.

وأوضح أن خطوة تخصيص عدد من المواقف المطلية باللون الوردي الخاصة بالسيدات في المواقف المتعددة، تستهدف التيسير على حركة دخول النساء، فجميع المواقف المخصصة للسيدات قريبة من المداخل، والمخارج، ومصاعد الأماكن المخصصة، ما سيؤدي إلى انسيابية في الدخول، وسهولة الحصول على موقف للسيارة.

وأضاف: «خطوة المواقف الوردية ستضمن تحقيق أعلى مستويات الأمان للسيدات، والخصوصية، وستلمس السيدات الأثر الإيجابي الكبير الناجم عن وجود هذه المواقف المخصصة، والأمر لا يتوقف على دراسة المشروع، بل بدأنا فيه، وسنستمر من خلال تخصيص نسبة معينة للسيدات من المواقف الجديدة التي ستفتح في المرحلة المستقبلية».

وأكد المهيري أن إدارة مواقف تضع نصب أعينها راحة المستخدمين، والأخذ بملاحظاتهم الواردة، والاستماع إلى مقترحاتهم التي من شأنها تفعيل نظم جديدة لمواقف تسهم في رفع مستويات الأداء، كما أنها تسعى من خلال إدراج هذه الخدمة، وغيرها من الخدمات، للارتقاء بمستويات الخدمات في الإدارة، وتوفير ما يحتاج إليه عملاء مواقف من خدمات، ومزايا، وخطوات تسهم في توفير الأريحية لهم، وتضمن رضاهم عن الخدمات بوجه عام، وذلك يأتي من استراتيجية وخطط دائرة الشؤون البلدية والنقل.

وحددت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي مؤخراً 182 موقفاً تم طلاؤها باللون الوردي لتكون خاصة بالسيدات في المواقف المتعددة الطوابق والمواقف السطحية، وتشمل المواقف الموقف الطابقي الواقع خلف ليوا سنتر بواقع 26 موقفاً، و18 موقفاً لمنطقة الكورنيش، و28 موقفاً خلف فندق زاخر، و18 موقفاً خلف وزارة الصحة، و26 موقفاً في شارع ليوا، و25 موقفاً خلف مستشفى النور، و41 موقفاً في منطقة الدانة خلف «توطين».

وسيقوم مشغلو «مواقف» بالتأكد من وقوف المركبات بشكل قانوني، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حال قيام الرجال بإيقاف مركباتهم في المواقف الوردية المخصصة للسيدات، وذلك بإصدار مخالفات الوقوف في الأماكن غير المصرح بها، وقطر المركبة.

رابط المصدر: التوسع بمشروع المواقف الوردية للسيدات في أبوظبي

أضف تعليقاً