بريطانيا تغلق سفارتها في أنقرة لدواعي أمنية

تسعى العديد من الدول إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل ضمان أمنها ،و سلامة مواطنيها ،و في سبيل ذلك قامت وزارة الخارجية البريطانية بالإعلان مؤخرا عن اغلاقتها لسفارتها الموجودة بتركيا .. ما حقيقية ذلك ..؟ تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تطلعك على أدق تفاصيل الحدث .  لما قامت بريطانيا بإغلاق سفارتها في تركيا .. ؟ قامت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الجمعة الموافق 16 من سبتمبر أيلول عام 2016 ميلاديا بالإعلان عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية بشأن اغلاق سفارتها الموجودة في أنقرة عاصمة تركيا ،و لم تقوم الوزارة بتوضيح تفاصيل ذلك ،و لم تذكر أسباب محددة لذلك ،و لكنها أكدت أن ما حدث لدواعي أمنية ،و كانت الحكومة قد نبهت أنها ستقوم بإغلاق السفارة ،و كان ذلك منذ يوم الخميس ،و الجدير بالذكر أن الأيام الماضية ،و بالتحديد منذ يوم الإثنين ،و حتى يوم الخميس كانت بالفعل السفارة البريطانية بأنقرة مغلقة بسبب عطلة عيد الأضحى ،و كانت الوزارة قد قامت بتوجيه النصح لمواطنيها بتجنب السفر إلى المناطق التي تبعد مسافة عشرة كيلو مترات من حدود تركيا مع سوريا ،و الجدير بالذكر أن ألمانيا قامت منذ أيام قلية بإغلاق مكاتبها ،و سفارتها ،و أيضاً مدرسة موجودة في تركيا ،و ذلك لأنها كانت تخشى وقوع هجوم ،و بناء على ما وصل إلى وزارة الداخلية التركية من معلومات استخباراتية بشأن ما يقوم به تنظيم داعش من تخطيط ،و تنظيم من أجل استهداف السفارة الألمانية ،و السفارة البريطانية بأنقرة قامت الوزارة بوقف أربعة أشخاص ،ولكن حتى الآن لم يتم العثور على أدلة تؤكد أن هناك علاقة بين من تم إيقافهم ،و بين جماعات إرهابية .


الخبر بالتفاصيل والصور


تسعى العديد من الدول إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية من أجل ضمان أمنها ،و سلامة مواطنيها ،و في سبيل ذلك قامت وزارة الخارجية البريطانية بالإعلان مؤخرا عن اغلاقتها لسفارتها الموجودة بتركيا .. ما حقيقية ذلك ..؟ تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تطلعك على أدق تفاصيل الحدث .بريطانيا تغلق سفارتها بتركيا

 لما قامت بريطانيا بإغلاق سفارتها في تركيا .. ؟ قامت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الجمعة الموافق 16 من سبتمبر أيلول عام 2016 ميلاديا بالإعلان عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية بشأن اغلاق سفارتها الموجودة في أنقرة عاصمة تركيا ،و لم تقوم الوزارة بتوضيح تفاصيل ذلك ،و لم تذكر أسباب محددة لذلك ،و لكنها أكدت أن ما حدث لدواعي أمنية ،و كانت الحكومة قد نبهت أنها ستقوم بإغلاق السفارة ،و كان ذلك منذ يوم الخميس ،و الجدير بالذكر أن الأيام الماضية ،و بالتحديد منذ يوم الإثنين ،و حتى يوم الخميس كانت بالفعل السفارة البريطانية بأنقرة مغلقة بسبب عطلة عيد الأضحى ،و كانت الوزارة قد قامت بتوجيه النصح لمواطنيها بتجنب السفر إلى المناطق التي تبعد مسافة عشرة كيلو مترات من حدود تركيا مع سوريا ،و الجدير بالذكر أن ألمانيا قامت منذ أيام قلية بإغلاق مكاتبها ،و سفارتها ،و أيضاً مدرسة موجودة في تركيا ،و ذلك لأنها كانت تخشى وقوع هجوم ،و بناء على ما وصل إلى وزارة الداخلية التركية من معلومات استخباراتية بشأن ما يقوم به تنظيم داعش من تخطيط ،و تنظيم من أجل استهداف السفارة الألمانية ،و السفارة البريطانية بأنقرة قامت الوزارة بوقف أربعة أشخاص ،ولكن حتى الآن لم يتم العثور على أدلة تؤكد أن هناك علاقة بين من تم إيقافهم ،و بين جماعات إرهابية .

رابط المصدر: بريطانيا تغلق سفارتها في أنقرة لدواعي أمنية

أضف تعليقاً