صحيفة: شهادات على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد جيش عربي

كشفت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها تفاصيل إحدى جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي ضد عشرات الأسرى في إحدى الحروب الأولى بعد قيام “دولة إسرائيل”، بعد قتلهم بأمر مباشر

من أحد قادة الجيش، الذي وصفته الصحيفة بالكبير، بعد استسلامهم. وقال المحلل والخبير السياسي في صحيفة هآرتس ألوف بن، إن عشرات الأسرى من أحد الجيوش العربية، والذي كان بعضهم يعاني من جراح بليغة، استسلموا لجنود الجيش الاسرائيلي الذين سيطروا على المكان، الذي أحاطه الجيش بعد  ذلك بأسوار، ثم قدم لهم الطعام والوعود بالمعاملة الجيدة.   ولكن لم تمض ساعات حتى صدرت الأوامر المباشرة بقتل الأسرى، وبعد الإعدام تولت جرافات الجيش دفنهم في مقبرة جماعية.وتُشير الصحيفة في هذا الصدد إلى أنها حصلت على شهادات واعترافات بعض العسكريين الإسرائيليين الذين شاركوا في  هذه الجريمة، والذين زعموا إنهم رفضوا تماماً الانصياع للأوامر العسكرية الخاصة بقتل الأسرى العرب، لكن زملاء لهم اضطروا في النهاية للرضوخ لها، بعد تهديدهم من القادة العسكريين.  


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها تفاصيل إحدى جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي ضد عشرات الأسرى في إحدى الحروب الأولى بعد قيام “دولة إسرائيل”، بعد قتلهم بأمر مباشر من أحد قادة الجيش، الذي وصفته الصحيفة بالكبير، بعد استسلامهم.

وقال المحلل والخبير السياسي في صحيفة هآرتس ألوف بن، إن عشرات الأسرى من أحد الجيوش العربية، والذي كان بعضهم يعاني من جراح بليغة، استسلموا لجنود الجيش الاسرائيلي الذين سيطروا على المكان، الذي أحاطه الجيش بعد  ذلك بأسوار، ثم قدم لهم الطعام والوعود بالمعاملة الجيدة.
 
ولكن لم تمض ساعات حتى صدرت الأوامر المباشرة بقتل الأسرى، وبعد الإعدام تولت جرافات الجيش دفنهم في مقبرة جماعية.

وتُشير الصحيفة في هذا الصدد إلى أنها حصلت على شهادات واعترافات بعض العسكريين الإسرائيليين الذين شاركوا في  هذه الجريمة، والذين زعموا إنهم رفضوا تماماً الانصياع للأوامر العسكرية الخاصة بقتل الأسرى العرب، لكن زملاء لهم اضطروا في النهاية للرضوخ لها، بعد تهديدهم من القادة العسكريين.
 

رابط المصدر: صحيفة: شهادات على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد جيش عربي

أضف تعليقاً