كوبلر: وحدة ليبيا هدف اجتماعاتنا في القاهرة

أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، أن وحدة ليبيا وإعادة السلام للبلاد هو الهدف من اجتماعاته مع امين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط ورئيس البرلمان عقيلة صالح، والأطراف الليبية الموجودة في القاهرة. ورحب كوبلر خلال مؤتمر صحافي في الجامعة العربية اليوم، عقب لقائه أبو الغيط، بتصريحات رئيس البرلمان والجيش الوطني الليبي، فيما يخص مسألة زيادة إنتاج النفط الليبي والخروج من الموانئ النفطية وترك إدارتها للمؤسسة الوطنية للنفط، مؤكداً أن ثروة ليبيا هي ملك لكل الليبيين.وشدد المبعوث الأممي على ضرورة أن تودع عائدات النفط الليبي في المصرف المركزي للبلاد، مرحباً بجهود الحكومة المصرية التي أكد أنها تعمل مع الطرف القريب منها لتجمع الليبيين حول طاولة مفاوضات واحدة في محاولة لإيجاد حلول للأزمة الراهنة.وأشار كوبلر إلى أن مباحثات مصر تهدف إلى إعادة توحيد ليبيا وضمان السلام الاجتماعي لليبيين، وان المباحثات استهدفت سبل تأمين الحدود الليبية مع مصر وتونس والجزائر.وصرح كوبلر أمس عقب لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في القاهرة، بأن تشكيل حكومة الوفاق بات ضرورياً للمضي قدماً في الاتفاق السياسي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، أن وحدة ليبيا وإعادة السلام للبلاد هو الهدف من اجتماعاته مع امين عام الجامعة العربية أحمد
أبو الغيط ورئيس البرلمان عقيلة صالح، والأطراف الليبية الموجودة في القاهرة.

ورحب كوبلر خلال مؤتمر صحافي في الجامعة العربية اليوم، عقب لقائه أبو الغيط، بتصريحات رئيس البرلمان والجيش الوطني الليبي، فيما يخص مسألة زيادة إنتاج النفط الليبي والخروج من الموانئ النفطية وترك إدارتها للمؤسسة الوطنية للنفط، مؤكداً أن ثروة ليبيا هي ملك لكل الليبيين.

وشدد المبعوث الأممي على ضرورة أن تودع عائدات النفط الليبي في المصرف المركزي للبلاد، مرحباً بجهود الحكومة المصرية التي أكد أنها تعمل مع الطرف القريب منها لتجمع الليبيين حول طاولة مفاوضات واحدة في محاولة لإيجاد حلول للأزمة الراهنة.

وأشار كوبلر إلى أن مباحثات مصر تهدف إلى إعادة توحيد ليبيا وضمان السلام الاجتماعي لليبيين، وان المباحثات استهدفت سبل تأمين الحدود الليبية مع مصر وتونس والجزائر.

وصرح كوبلر أمس عقب لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في القاهرة، بأن تشكيل حكومة الوفاق بات ضرورياً للمضي قدماً في الاتفاق السياسي.

رابط المصدر: كوبلر: وحدة ليبيا هدف اجتماعاتنا في القاهرة

أضف تعليقاً