الأمم المتحدة: محبطون لتوقف شحنات المساعدات إلى حلب

أعرب ديفيد سوانسون، مسؤول بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من أجل سوريا، اليوم السبت، عن شعوره بالإحباط إزاء عدم القدرة على إيصال المساعدات المطلوبة بشدة لمدينة حلب السوريا المقسمة، بعد أيام من سريان هدنة بوساطة الولايات المتحدة وروسيا. وقال سوانسون: “حتى اليوم السبت، لم يتم إحراز أي تقدم وهو ما يعد شيئاً محبطاً للغاية للمجتمع الإنساني”.وأضاف: “الأمم المتحدة مستعدة لإرسال 20 شاحنة من المساعدات الإنسانية فور تلقي إشارة البدء ويليها 20 شاحنة أخرى في اليوم التالي”.وتابع سوانسون أن “ما يقرب من 80 ألف شخص سيستفيدون من هذه المساعدة التي تستهدف المناطق المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب”.ومازالت العشرات من الشاحنات المحملة بإمدادات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة عالقة عند الحدود التركية حتى في الوقت الذي تبدو فيه الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الإثنين الماضي، سارية بشكل كبير.وألقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا معظم المسؤولية على عاتق حكومة الرئيس السوري بشار الأسد التي لم تقدم أي مما يطلق عليها خطابات التسهيل لشاحنات المساعدات لعبور الخطوط الأمامية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب ديفيد سوانسون، مسؤول بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من أجل سوريا، اليوم السبت، عن شعوره بالإحباط إزاء عدم القدرة على إيصال المساعدات المطلوبة بشدة لمدينة حلب السوريا المقسمة، بعد أيام من سريان هدنة بوساطة الولايات المتحدة وروسيا.

وقال سوانسون: “حتى اليوم السبت، لم يتم إحراز أي تقدم وهو ما يعد شيئاً محبطاً للغاية للمجتمع الإنساني”.

وأضاف: “الأمم المتحدة مستعدة لإرسال 20 شاحنة من المساعدات الإنسانية فور تلقي إشارة البدء ويليها 20 شاحنة أخرى في اليوم التالي”.

وتابع سوانسون أن “ما يقرب من 80 ألف شخص سيستفيدون من هذه المساعدة التي تستهدف المناطق المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب”.

ومازالت العشرات من الشاحنات المحملة بإمدادات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة عالقة عند الحدود التركية حتى في الوقت الذي تبدو فيه الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الإثنين الماضي، سارية بشكل كبير.

وألقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا معظم المسؤولية على عاتق حكومة الرئيس السوري بشار الأسد التي لم تقدم أي مما يطلق عليها خطابات التسهيل لشاحنات المساعدات لعبور الخطوط الأمامية.

رابط المصدر: الأمم المتحدة: محبطون لتوقف شحنات المساعدات إلى حلب

أضف تعليقاً