سحب الجزائر لكتاب الجغرافيا من المدارس

قررت مؤخرا الجزائر أن تقوم بسحب كتاب مادة الجغرافيا من المدارس بسبب اسرائيل .. مما أثار جدلا واسعا ،و لكن ما السبب الحقيقي وراء ذلك ..؟ هذا ما ستفسره تفصيلا السطور التالية لهذه المقالة فقد تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها . حقيقة سحب الجزائر لكتاب الجغرافيا من المدارس بسبب فلسطين .. حرصت وزارة التعليم الجزائرية أن تمنع تداول كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط بعد أن وجدت في احدى صفحات الكتاب تحديدا في الصفحة الرابعة و الستين ،و التي يوجد فيها درس بعنوان أكبر 10مناطق كثافة سكانية في العالم يوجد به خارطة تم فيها استبدال اسم فلسطين باسرائيل ،و على اثر ذلك نشرت الوزارة بيان لها عبر موقعها على شبكة الانترنت تؤكد فيه انها اكتشفت خطأ باحدى صفحات الكتاب المدرسي الخاص بمادة الجغرافيا الخاص بالسنة الأولى متوسط ،و الذي قد تمت طباعته بدار النشر التي تحمل اسم المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية ،ولذك قررت وزارة التعليم الجزائرية منع هذا الكتاب من التداول خاصة بعد أن تسبب تلك الخطأ في إثارة الغضب في البلاد ،و ذلك لأن الجزائر من احدى البلاد العربية التي لا توجد لها علاقات مع اسرائيل كما طالبت الناشر بتصحيح ذلك الخطأ . كيف تبرأت الوزارة مما حدث ..؟  أوضحت الوزارة من خلال بيانها أن النسخة التي قام خبراء وزارة العليم الجزائرية كانت صحيحة تماما ،و لم يكن بها ذلك الخطأ ،و أن هذا الخطأ يقع تحت مسئولية الناشر ،و الجدير بالذكر أن دار النشر التي قامت بإصدار هذا الكتاب هي دار نشر حكومية ،و هي المؤسسة المعروفة بأسم المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية ،و أكدت الوزارة أن هذه السنة هي السنة الأولى التي سوف تشهد تداول لهذا الكتاب بعد أن ادخلت عدة اصلاحات في المناهج . رد فعل مواقع التواصل الإجتماعي … تسبب ذلك الخطأ في اثارة موجة من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي ،و انتشرت عدة هاشتاجات تطالب بسحب ذلك الكتاب من بينها هاشتاج #اسحبوا-كتاب-الجغرافيا بالإضافة لذلك طالبوا أيضاً أن يتم محاسبة المسئول عن ذلك .


الخبر بالتفاصيل والصور


قررت مؤخرا الجزائر أن تقوم بسحب كتاب مادة الجغرافيا من المدارس بسبب اسرائيل .. مما أثار جدلا واسعا ،و لكن ما السبب الحقيقي وراء ذلك ..؟ هذا ما ستفسره تفصيلا السطور التالية لهذه المقالة فقد تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .سحب كتاب الجغرافيا من المدارس في الجزائر

حقيقة سحب الجزائر لكتاب الجغرافيا من المدارس بسبب فلسطين .. حرصت وزارة التعليم الجزائرية أن تمنع تداول كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط بعد أن وجدت في احدى صفحات الكتاب تحديدا في الصفحة الرابعة و الستين ،و التي يوجد فيها درس بعنوان أكبر 10مناطق كثافة سكانية في العالم يوجد به خارطة تم فيها استبدال اسم فلسطين باسرائيل ،و على اثر ذلك نشرت الوزارة بيان لها عبر موقعها على شبكة الانترنت تؤكد فيه انها اكتشفت خطأ باحدى صفحات الكتاب المدرسي الخاص بمادة الجغرافيا الخاص بالسنة الأولى متوسط ،و الذي قد تمت طباعته بدار النشر التي تحمل اسم المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية ،ولذك قررت وزارة التعليم الجزائرية منع هذا الكتاب من التداول خاصة بعد أن تسبب تلك الخطأ في إثارة الغضب في البلاد ،و ذلك لأن الجزائر من احدى البلاد العربية التي لا توجد لها علاقات مع اسرائيل كما طالبت الناشر بتصحيح ذلك الخطأ .الجزائر تنصر فلسطين وتسحب كتاب الجغرافيا

كيف تبرأت الوزارة مما حدث ..؟  أوضحت الوزارة من خلال بيانها أن النسخة التي قام خبراء وزارة العليم الجزائرية كانت صحيحة تماما ،و لم يكن بها ذلك الخطأ ،و أن هذا الخطأ يقع تحت مسئولية الناشر ،و الجدير بالذكر أن دار النشر التي قامت بإصدار هذا الكتاب هي دار نشر حكومية ،و هي المؤسسة المعروفة بأسم المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية ،و أكدت الوزارة أن هذه السنة هي السنة الأولى التي سوف تشهد تداول لهذا الكتاب بعد أن ادخلت عدة اصلاحات في المناهج .

رد فعل مواقع التواصل الإجتماعي تسبب ذلك الخطأ في اثارة موجة من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي ،و انتشرت عدة هاشتاجات تطالب بسحب ذلك الكتاب من بينها هاشتاج #اسحبوا-كتاب-الجغرافيا بالإضافة لذلك طالبوا أيضاً أن يتم محاسبة المسئول عن ذلك .

رابط المصدر: سحب الجزائر لكتاب الجغرافيا من المدارس

أضف تعليقاً