اسباب لن تتوقعوها وراء انتفاخ العيون.

نصاب جميعنا بانتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم او عند البكاء، الا ان هنالك اسبابا مرضيه من احد اعراضها انتفاخ العيون و يلازمها اعراض اخرى، و الاهم انها امراض يجب علاجها فورا كون بعضها قد يسبب تلف القرنيه و العمي، وهي: اسباب انتفاخ العيون: – الحساسيه: تحدث حساسيه الاعين عندما يقوم الجهاز المناعي برد فعل تجاه مادة غربية مثل  غبار الطلع (حبوب اللقاح) و الغبار ، قطرات العين و محاليل العدسات اللاصقه. وصفات طبيعية لجمال العيون – التهاب الملتحمه: الملتحمه هي غشاء مخاطي شفاف  يغطي الصلبه و يسند جوف الجفن، البكتيريا و الفيروسات يمكن أن تسبب التهاب الملتحمه التي من أعراضها احمرار العينين، الحكه و انتفاخ العين،  كما يزيد تلوث الملتحمه من  إنتاج الدموع في العين. – شحاذ العين: يبدو شحاذ العين كنتوء احمر و منتفخ على حافه الجفن. يتكون شحاذ العين بسبب انسداد غدد الدهون التي تحيط بالرموش أو داخل الجفن الناجم عن الالتهاب، قد يؤدي شحاذ العين إلى انتفاخ الجفن، وعادة ما يكون حساسا للمس. التهابات العيون..تعرفوا على اسبابها و علاجها – التهاب النسيج الخلوي المداري:  التهاب النسيج الخلوي المداري هو تلوث من البكتيريا، نادر لكنه خطير للانسجة المحيطه بالعين. هذا الالتهاب يؤدي إلى انتفاخ الجفون العليا و السفلى وأحيانا أيضا إلى إنتفاخ الحاجب و الخد، و هو حالة طبيه طارئة تتطلب إعطاء مضادات حيويه عن طريق الوريد لمنع حدوث ضرر لاعصاب الرؤيه ، العمى و مضاعفات إضافية. – هربس العين:  ينتقل هربس العين عن طريق فيروس السيمبلكس و يؤدي إلى التهاب و أحيانا إلى ندوب القرنيه، اعراض الهربس تظهر على شكل اصابات مؤلمة على الجفن و رؤيه غير واضحه بسبب وجود عتامه على القرنيه، و قد تختلف انواع الهربس في العين بين التهاب بسيط حتى خطير مما قد يتطلب زرع القرنيه أو حتى  فقدان البصر. كيف يحمي الغذاء الصحي العيون؟ – مرض غريفز: هذا المرض يؤثر على كلتا العينين بسبب النشاط المفرط للغده الدرقيه.  و أعراض مرض غريفز  قد تشمل عينين منتفختين و بارزتين، رؤيه مزدوجه و تدلي الجفون. مبتعثة تحصد أفضل بحوث العيون أوروبيا


الخبر بالتفاصيل والصور


نصاب جميعنا بانتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم او عند البكاء، الا ان هنالك اسبابا مرضيه من احد اعراضها انتفاخ العيون و يلازمها اعراض اخرى، و الاهم انها امراض يجب علاجها فورا كون بعضها قد يسبب تلف القرنيه و العمي، وهي:

اسباب انتفاخ العيون:

– الحساسيه:

تحدث حساسيه الاعين عندما يقوم الجهاز المناعي برد فعل تجاه مادة غربية مثل  غبار الطلع (حبوب اللقاح) و الغبار ، قطرات العين و محاليل العدسات اللاصقه.

وصفات طبيعية لجمال العيون

– التهاب الملتحمه:

الملتحمه هي غشاء مخاطي شفاف  يغطي الصلبه و يسند جوف الجفن، البكتيريا و الفيروسات يمكن أن تسبب التهاب الملتحمه التي من أعراضها احمرار العينين، الحكه و انتفاخ العين،  كما يزيد تلوث الملتحمه من  إنتاج الدموع في العين.

– شحاذ العين:

يبدو شحاذ العين كنتوء احمر و منتفخ على حافه الجفن. يتكون شحاذ العين بسبب انسداد غدد الدهون التي تحيط بالرموش أو داخل الجفن الناجم عن الالتهاب، قد يؤدي شحاذ العين إلى انتفاخ الجفن، وعادة ما يكون حساسا للمس.

التهابات العيون..تعرفوا على اسبابها و علاجها

– التهاب النسيج الخلوي المداري:

 التهاب النسيج الخلوي المداري هو تلوث من البكتيريا، نادر لكنه خطير للانسجة المحيطه بالعين. هذا الالتهاب يؤدي إلى انتفاخ الجفون العليا و السفلى وأحيانا أيضا إلى إنتفاخ الحاجب و الخد، و هو حالة طبيه طارئة تتطلب إعطاء مضادات حيويه عن طريق الوريد لمنع حدوث ضرر لاعصاب الرؤيه ، العمى و مضاعفات إضافية.

– هربس العين:

 ينتقل هربس العين عن طريق فيروس السيمبلكس و يؤدي إلى التهاب و أحيانا إلى ندوب القرنيه، اعراض الهربس تظهر على شكل اصابات مؤلمة على الجفن و رؤيه غير واضحه بسبب وجود عتامه على القرنيه، و قد تختلف انواع الهربس في العين بين التهاب بسيط حتى خطير مما قد يتطلب زرع القرنيه أو حتى  فقدان البصر.

كيف يحمي الغذاء الصحي العيون؟

– مرض غريفز:

هذا المرض يؤثر على كلتا العينين بسبب النشاط المفرط للغده الدرقيه.  و أعراض مرض غريفز  قد تشمل عينين منتفختين و بارزتين، رؤيه مزدوجه و تدلي الجفون.

مبتعثة تحصد أفضل بحوث العيون أوروبيا

رابط المصدر: اسباب لن تتوقعوها وراء انتفاخ العيون.

أضف تعليقاً