احذروا مخاطر المضادات الحيوية التالية..

من اكثر الادوية التي يلجأ اليها الجميع بدون استثناء، ان بوصفة طبية او بدونها، و هي على فائدتها الا انها تحمل مخاطر طبيرة على صحتنا بدل افادتها. نتحدث هنا عن المضادات الحيوية، التي يؤدي الاسراف في تناولها الى مضاعفات صحية كبيرة على جسم الانسان. المضادات الحيوية.. هل تقتل الانسان بعد عدة سنوات؟ إكتشاف نوع “خارق” من المضادات الحيوية ليس هذا فحسب، بل ان تناول المضادات الحيوية في عمر مبكر يمكن ان يتسبب بالاصابة بامراض حساسية عند الكبر بالسن. المضادات الحيوية و الاصابة بامراض الحساسية في تحليل شمل حوالي 22 عملية بحث تم اجراؤه بين الاعوام 1966 و 2015، بهدف ايجاد علاقة بين تناول المضادات الحيوية خلال العامين الاولين من عمر الانسان و تأثيره على ظهور الحساسية عند التقدم بالسن، وجد اطباء هولنديون علاقة قوية تربط بين تناول المضادات الحيوية في عمر صغير و بين امراض الحساسية و امراض اخرى كالتهاب الجلد و حمى الطلع في عمر اكبر. انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك ! التحليل الذي اشتمل على نحو 395 الف مريض، اشار الى ان ظهور الحساسية و التهاب الجلد في مراحل متقدمة من العمر يرتبط ارتباطا قويا بتناول المضادات الحيوية في عمر صغير، بحيث وصلت النسبة في هذه العلاقة الى حوالي 41%. و بحسب العلماء، فان ظهور الحساسية عند التقدم بالسن، مرده الى قيام المضادات الحيوية بالقضاء على كائنات مجهرية في أمعاء الانسان، و بالتالي اضعاف منظومة المناعة نتيجة تأثير هذه الادوية، ما يؤدي لجعل الجسم اكثر عرضة للاصابة بالحساسية. جدير بالذكر ان المضادات الحيوية هي ادوية فعالة تكافح العدوى البكتيرية، و اذا استخدمت على نحو سليم فانها قادرة على انقاذ الحياة و الشفاء من امراض عديدة.


الخبر بالتفاصيل والصور


من اكثر الادوية التي يلجأ اليها الجميع بدون استثناء، ان بوصفة طبية او بدونها، و هي على فائدتها الا انها تحمل مخاطر طبيرة على صحتنا بدل افادتها.

نتحدث هنا عن المضادات الحيوية، التي يؤدي الاسراف في تناولها الى مضاعفات صحية كبيرة على جسم الانسان.

المضادات الحيوية.. هل تقتل الانسان بعد عدة سنوات؟

إكتشاف نوع “خارق” من المضادات الحيوية

ليس هذا فحسب، بل ان تناول المضادات الحيوية في عمر مبكر يمكن ان يتسبب بالاصابة بامراض حساسية عند الكبر بالسن.

المضادات الحيوية و الاصابة بامراض الحساسية

في تحليل شمل حوالي 22 عملية بحث تم اجراؤه بين الاعوام 1966 و 2015، بهدف ايجاد علاقة بين تناول المضادات الحيوية خلال العامين الاولين من عمر الانسان و تأثيره على ظهور الحساسية عند التقدم بالسن، وجد اطباء هولنديون علاقة قوية تربط بين تناول المضادات الحيوية في عمر صغير و بين امراض الحساسية و امراض اخرى كالتهاب الجلد و حمى الطلع في عمر اكبر.

انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك !

التحليل الذي اشتمل على نحو 395 الف مريض، اشار الى ان ظهور الحساسية و التهاب الجلد في مراحل متقدمة من العمر يرتبط ارتباطا قويا بتناول المضادات الحيوية في عمر صغير، بحيث وصلت النسبة في هذه العلاقة الى حوالي 41%.

و بحسب العلماء، فان ظهور الحساسية عند التقدم بالسن، مرده الى قيام المضادات الحيوية بالقضاء على كائنات مجهرية في أمعاء الانسان، و بالتالي اضعاف منظومة المناعة نتيجة تأثير هذه الادوية، ما يؤدي لجعل الجسم اكثر عرضة للاصابة بالحساسية.

جدير بالذكر ان المضادات الحيوية هي ادوية فعالة تكافح العدوى البكتيرية، و اذا استخدمت على نحو سليم فانها قادرة على انقاذ الحياة و الشفاء من امراض عديدة.

رابط المصدر: احذروا مخاطر المضادات الحيوية التالية..

أضف تعليقاً