طريقة عمل حساء الأفوكادو و الجمبرى

طريقة الطهي إستمتعى أنتى و عائلتك بالحساء البحرى الرائع إليكى سيدتى  حساء الأفوكادو و الجمبرى  ذو المذاق اللذيذ و المميز و إليكى الطريقة  . تحضير حساء الأفوكادو و الجمبرى لإعداد الحساء  ضعى مرق الدجاج والمكونات ال 5 الآتية (1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود و3 أكواب مرق الدجاج الخالى من الدهون و 1 1/2 كوب مكعبات أفوكادو  مقشرة (حوالي 2 حبة أفوكادو) و 2 ملاعق طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة و 2 ملاعق طعام من عصير الليمون الطازج و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح ) في الخلاط أو الطعام المعالج و إضربى المكونات حتى تصبح ناعمة  ثم قومى بتغطيته و إتركيه ليبرد  . لتحضير كريم الليمون و الجمع بين القشدة الحامضة و المكونات التالية ( 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و 3/4 كوب قشدة حامضة قليلة الدسم و 1 ملعقة طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة و 1 ملعقة صغيرة من الليمون المبشور) في وعاء. يقلب جيداً ثم قومى بتغطيته و إتركيه ليبرد . لتحضير الجمبرى و يرش على الجمبرى 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون و الفلفل و 1/4 ملعقة صغيرة ملح وضعيه جانباً  ثم خذى 1 ملعقة كبيرة من علبة الصوص الحار أما الصوص المتبقي إتركيه لإستعمال آخر  . سخني مقلاة غير لاصقة كبيرة على حرارة متوسطة تميل إلى المرتفعة  ثم ضعى رشة من رذاذ الطبخ على المقلاة ثم أضيفى الجمبرى للمقلاة و إتركيه لينضج و يطهى لمدة  دقيقتان ثم إطفى النار على الجمبرى و أضيفى الذرة و البصل و الثوم وإتركيه ليقلى لمدة دقيقتان ثم أضيفى 1 ملعقة كبيرة من الصوص الحار و 1 ملعقة  من عصير الليمون ثم إتركى الجمبرى يقلى لمدة 2 دقيقة مع الخضار  . للتقديم  مغرفة حوالي 1/2 كوب من الحساء في كل من 8 أوعية  ثم ضعى على قمة كل وعاء 1 1/2 ملعقة طعام زبدة الليمون  و 1/8 ملعقة منالجمبرى لكل وعاء  و 2 ملعقة طعام خليط الذرة لكل وعاء  . إقتراحات لحساء الأفوكادو و الجمبرى      يقدم  ساخناً  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

إستمتعى أنتى و عائلتك بالحساء البحرى الرائع إليكى سيدتى  حساء الأفوكادو و الجمبرى  ذو المذاق اللذيذ و المميز و إليكى الطريقة  .

تحضير حساء الأفوكادو و الجمبرى

  1. لإعداد الحساء  ضعى مرق الدجاج والمكونات ال 5 الآتية (1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود و3 أكواب مرق الدجاج الخالى من الدهون و 1 1/2 كوب مكعبات أفوكادو  مقشرة (حوالي 2 حبة أفوكادو) و 2 ملاعق طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة و 2 ملاعق طعام من عصير الليمون الطازج و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح ) في الخلاط أو الطعام المعالج و إضربى المكونات حتى تصبح ناعمة  ثم قومى بتغطيته و إتركيه ليبرد  .
  2. لتحضير كريم الليمون و الجمع بين القشدة الحامضة و المكونات التالية ( 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و 3/4 كوب قشدة حامضة قليلة الدسم و 1 ملعقة طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة و 1 ملعقة صغيرة من الليمون المبشور) في وعاء. يقلب جيداً ثم قومى بتغطيته و إتركيه ليبرد .
  3. لتحضير الجمبرى و يرش على الجمبرى 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون و الفلفل و 1/4 ملعقة صغيرة ملح وضعيه جانباً  ثم خذى 1 ملعقة كبيرة من علبة الصوص الحار أما الصوص المتبقي إتركيه لإستعمال آخر  .
  4. سخني مقلاة غير لاصقة كبيرة على حرارة متوسطة تميل إلى المرتفعة  ثم ضعى رشة من رذاذ الطبخ على المقلاة ثم أضيفى الجمبرى للمقلاة و إتركيه لينضج و يطهى لمدة  دقيقتان ثم إطفى النار على الجمبرى و أضيفى الذرة و البصل و الثوم وإتركيه ليقلى لمدة دقيقتان ثم أضيفى 1 ملعقة كبيرة من الصوص الحار و 1 ملعقة  من عصير الليمون ثم إتركى الجمبرى يقلى لمدة 2 دقيقة مع الخضار  .
  5. للتقديم  مغرفة حوالي 1/2 كوب من الحساء في كل من 8 أوعية  ثم ضعى على قمة كل وعاء 1 1/2 ملعقة طعام زبدة الليمون  و 1/8 ملعقة منالجمبرى لكل وعاء  و 2 ملعقة طعام خليط الذرة لكل وعاء  .

إقتراحات لحساء الأفوكادو و الجمبرى

     يقدم  ساخناً  .

رابط المصدر: طريقة عمل حساء الأفوكادو و الجمبرى

أضف تعليقاً