طريقة عمل فطائر كاري الدجاج في برطمانات

طريقة الطهي إليكى سيدتى طريقة جديدة و سهلة لعمل الفطائر إنها  فطائر كاري الدجاج في برطمانات  ذات مذاق مميز و رائع      و إليكى الطريقة  . تحضير فطائر كاري الدجاج في برطمانات يسخن الزيت في طاسة كبيرة على نار متوسطة و يضاف البصل و يقلب من آن لأخر لمدة 5 دقائق أو حتى يلين ثم يضاف الكاري و الدجاج و العدس و المرقة و حليب جوز الهند و يقلب ليتجانس و يترك لينضج و يقلب من آن لأخر لمدة 15-20 دقيقة  أو حتى يلين العدس و يثخن الخليط ثم ينقل لطبق كبير عميق و يوضع جانباً و يقلب لمدة 40 دقيقة ليبرد قليلاً ثم يغطي و يوضع في الثلاجة ليبرد تماماً  . يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية و يوضع فى 6 برطمانات حراري سعة البرطمان 1 كوب متباعدة عن بعضها البعض على المعجنات و يقطع أقراص من العجين 4 سم أكبر من قاعدة كل برطمان و يقطع 4 أشكال V حول كل قرص معجنات للسماح للتداخل و توضع كل إسطوانة معجنات في البرطمانات و تقليم المعجنات الزائدة إذا كانت متداخلة كثيرا و يقطع 6 شرائط معجنات عريضة و يضع 1 شريط حول الداخل من كل برطمان مع ترك حوالي 1 سم معجنات خارج البرطمانات و نضغط عليها مع قاعدة المعجنات و تسد الثغرات في المعجنات بالقصاصات الصغيرة من المعجنات و نضغط عليها جيداً  . يصب خليط الدجاج في البرطمانات المبطنة و يقطع إلى 6 أقراص من باقي المعجنات 1.5 سم أكبر من قاعدة البرطمانات و توضع على رأس كل برطمان و نضغط الحواف بالشوكة لإغلاقها  . تدهن قمم الفطائر بالبيض و ينثر عليها بذور السمسم و تخبز لمدة 40 دقيقة أو حتى تحمر المعجنات . إقتراحات لفطائر كاري الدجاج في برطمانات        تقدم مع الأعشاب  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

إليكى سيدتى طريقة جديدة و سهلة لعمل الفطائر إنها  فطائر كاري الدجاج في برطمانات  ذات مذاق مميز و رائع 

    و إليكى الطريقة  .

تحضير فطائر كاري الدجاج في برطمانات

  1. يسخن الزيت في طاسة كبيرة على نار متوسطة و يضاف البصل و يقلب من آن لأخر لمدة 5 دقائق أو حتى يلين ثم يضاف الكاري و الدجاج و العدس و المرقة و حليب جوز الهند و يقلب ليتجانس و يترك لينضج و يقلب من آن لأخر لمدة 15-20 دقيقة  أو حتى يلين العدس و يثخن الخليط ثم ينقل لطبق كبير عميق و يوضع جانباً و يقلب لمدة 40 دقيقة ليبرد قليلاً ثم يغطي و يوضع في الثلاجة ليبرد تماماً  .
  2. يسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية و يوضع فى 6 برطمانات حراري سعة البرطمان 1 كوب متباعدة عن بعضها البعض على المعجنات و يقطع أقراص من العجين 4 سم أكبر من قاعدة كل برطمان و يقطع 4 أشكال V حول كل قرص معجنات للسماح للتداخل و توضع كل إسطوانة معجنات في البرطمانات و تقليم المعجنات الزائدة إذا كانت متداخلة كثيرا و يقطع 6 شرائط معجنات عريضة و يضع 1 شريط حول الداخل من كل برطمان مع ترك حوالي 1 سم معجنات خارج البرطمانات و نضغط عليها مع قاعدة المعجنات و تسد الثغرات في المعجنات بالقصاصات الصغيرة من المعجنات و نضغط عليها جيداً  .
  3. يصب خليط الدجاج في البرطمانات المبطنة و يقطع إلى 6 أقراص من باقي المعجنات 1.5 سم أكبر من قاعدة البرطمانات و توضع على رأس كل برطمان و نضغط الحواف بالشوكة لإغلاقها  .
  4. تدهن قمم الفطائر بالبيض و ينثر عليها بذور السمسم و تخبز لمدة 40 دقيقة أو حتى تحمر المعجنات .

إقتراحات لفطائر كاري الدجاج في برطمانات

       تقدم مع الأعشاب  .

رابط المصدر: طريقة عمل فطائر كاري الدجاج في برطمانات

أضف تعليقاً