الفلبين: “أبوسياف” يُفرج عن رهينة نرويجي مقابل 600 ألف دولار

أطلق مسلحون إسلاميون السبت سراح رجل نرويجي، بعد احتجازه مدة عام تقريباً في جنوب الفلبين، طبق ما ذكر متحدث باسم الخاطفين. وقال أبو رامي، أحد المتحدثين باسم تنظيم “أبو سياف” إن كجارتان سيكينجستاد، سُلم إلى أحد القادة الاسلاميين المحليين في جزيرة “جولو”، على بعد ألف كيلومتر جنوب مانيلا.وأضاف رامي أن الجماعة حصلت على فدية بـ 30 مليون بيزو (638 ألف دولار) لاطلاق سراح سيكينجستاد.وخُطف سيكينجستاد  مع كنديين وإمرأة فلبينية من جزيرة “سامال” جنوب البلاد في 21سبتمبر(أيلول) 2015، من قبل عناصر جماعة أبو سياف.وقطع الخاطفون رأسي الكنديين جون ريدسدل، في 25 أبريل (نيسان)  وروبرت هول في 13 يونيو(حزيران) بعد رفض دفع فدية قبل موعد نهائي كانوا قد حددوه.وأطلق سراح الفلبينية ماريتيس فلور.وما زالت جماعة “أبو سياف” المتهمة بعدد من الهجمات الاكثر دموية في الفلبين، تحتجز ثمانية ماليزيين، وثمانية إندونيسيين، وهولندي والعديد من الفلبينيين.وأصدر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أمرا للجيش بسحق الجماعة، وحذر أيضاً من أن تكون الجماعة مصدراً للتجنيد لتنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلق مسلحون إسلاميون السبت سراح رجل نرويجي، بعد احتجازه مدة عام تقريباً في جنوب الفلبين، طبق ما ذكر متحدث باسم الخاطفين.

وقال أبو رامي، أحد المتحدثين باسم تنظيم “أبو سياف” إن كجارتان سيكينجستاد، سُلم إلى أحد القادة الاسلاميين المحليين في جزيرة “جولو”، على بعد ألف كيلومتر جنوب مانيلا.

وأضاف رامي أن الجماعة حصلت على فدية بـ 30 مليون بيزو (638 ألف دولار) لاطلاق سراح سيكينجستاد.

وخُطف سيكينجستاد  مع كنديين وإمرأة فلبينية من جزيرة “سامال” جنوب البلاد في 21سبتمبر(أيلول) 2015، من قبل عناصر جماعة أبو سياف.

وقطع الخاطفون رأسي الكنديين جون ريدسدل، في 25 أبريل (نيسان)  وروبرت هول في 13 يونيو(حزيران) بعد رفض دفع فدية قبل موعد نهائي كانوا قد حددوه.

وأطلق سراح الفلبينية ماريتيس فلور.

وما زالت جماعة “أبو سياف” المتهمة بعدد من الهجمات الاكثر دموية في الفلبين، تحتجز ثمانية ماليزيين، وثمانية إندونيسيين، وهولندي والعديد من الفلبينيين.

وأصدر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أمرا للجيش بسحق الجماعة، وحذر أيضاً من أن تكون الجماعة مصدراً للتجنيد لتنظيم داعش.

رابط المصدر: الفلبين: “أبوسياف” يُفرج عن رهينة نرويجي مقابل 600 ألف دولار

أضف تعليقاً