مصر: السيسي إلى نيويورك اليوم للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، زيارته إلى نيويورك، للمشاركة فى أعمال اجتماعات الدورة رقم 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان “قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين”. وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري وصف مشاركة السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام بأنها تكتسب أهمية خاصة على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن على المستوى الرئاسي، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس مصري في قمة مجلس الأمن.وأكد شكري، أن الرئيس سيقوم بطرح الرؤية المصرية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الجهود المبذولة لتسوية الأزمات الإقليمية حفاظاً على الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.وأضاف وزير الخارجية المصري، أن السيسي سوف يشارك في قمة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط التي ستولي اهتماما خاصا بكل من سوريا وليبيا، مؤكداً حرص مصر على وحدة الأراضى السورية ودعم كل الجهود للتوصل لتسوية سلمية للأزمة السورية.ويجرى السيسي على هامش مشاركته في الاجتماعات، عدة لقاءات مع عدد من قادة وزعماء العالم، في إطار الجهود لتدعيم العلاقات المشتركة سياسياً واقتصادياً.


الخبر بالتفاصيل والصور



يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، زيارته إلى نيويورك، للمشاركة فى أعمال اجتماعات الدورة رقم 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان “قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين”.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري وصف مشاركة السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام بأنها تكتسب أهمية خاصة على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن على المستوى الرئاسي، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس مصري في قمة مجلس الأمن.

وأكد شكري، أن الرئيس سيقوم بطرح الرؤية المصرية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الجهود المبذولة لتسوية الأزمات الإقليمية حفاظاً على الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.

وأضاف وزير الخارجية المصري، أن السيسي سوف يشارك في قمة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط التي ستولي اهتماما خاصا بكل من سوريا وليبيا، مؤكداً حرص مصر على وحدة الأراضى السورية ودعم كل الجهود للتوصل لتسوية سلمية للأزمة السورية.

ويجرى السيسي على هامش مشاركته في الاجتماعات، عدة لقاءات مع عدد من قادة وزعماء العالم، في إطار الجهود لتدعيم العلاقات المشتركة سياسياً واقتصادياً.

رابط المصدر: مصر: السيسي إلى نيويورك اليوم للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

أضف تعليقاً