ضبط 49 حالة ذبح عشوائي للأضاحي في الشارقة

ضبطت بلدية الشارقة 49 حالة ذبح عشوائي للأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك قامت بها عمالة غير متخصصة في عملية الذبح معظمهم من الهاربين من كفلائهم ومخالفي الإقامة. ووفقاً لمحمد الكعبي رئيس لجنة تجهيزات العيد في بلدية الشارقة تم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تم مصادرة الأدوات المستخدمة في عمليات الذبح وتحويل الذبائح بعد فحصها إلى الجمعيات الخيرية. وقال إن عملية الذبح تمت في ساحات غير نظيفة وشوارع جانبية، وذكر أن البلدية تنفذ حملات توعية باستمرار للتعريف بمخاطر الذبح خارج المقاصب. وتقيم معارض تثقيفية في الدوائر الحكومية والمؤسسات التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، وذلك حفاظاً على الصحة العامة. وكانت بلدية الشارقة حذرت من مخاطر الذبح الخارجي، منوهة إلى أن بعض القصابين الجائلين يقومون بالذبح في حفرة، وفي المواقف المخصصة للسيارات والأماكن المهجورة، وشددت على ضرورة الالتزام بالذبح الآمن والسليم داخل المقصب. وكشفت البلدية من خلال حملة توعوية مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمحاضرات التوعوية أن طريقة الذبح التي يتبعها القصابون خارج الأماكن المخصصة غير سليمة وتسبب تلوث الذبيحة، والأدوات المستخدمة غير معقمة، وأشارت البلدية إلى أن غالبية القصابين الجائلين هم من المتسللين والمخالفين لقانون الجنسية والإقامة ويشكلون خطراً يهدد الأفراد.


الخبر بالتفاصيل والصور


ضبطت بلدية الشارقة 49 حالة ذبح عشوائي للأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك قامت بها عمالة غير متخصصة في عملية الذبح معظمهم من الهاربين من كفلائهم ومخالفي الإقامة.

ووفقاً لمحمد الكعبي رئيس لجنة تجهيزات العيد في بلدية الشارقة تم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تم مصادرة الأدوات المستخدمة في عمليات الذبح وتحويل الذبائح بعد فحصها إلى الجمعيات الخيرية. وقال إن عملية الذبح تمت في ساحات غير نظيفة وشوارع جانبية، وذكر أن البلدية تنفذ حملات توعية باستمرار للتعريف بمخاطر الذبح خارج المقاصب.

وتقيم معارض تثقيفية في الدوائر الحكومية والمؤسسات التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، وذلك حفاظاً على الصحة العامة. وكانت بلدية الشارقة حذرت من مخاطر الذبح الخارجي، منوهة إلى أن بعض القصابين الجائلين يقومون بالذبح في حفرة، وفي المواقف المخصصة للسيارات والأماكن المهجورة، وشددت على ضرورة الالتزام بالذبح الآمن والسليم داخل المقصب.

وكشفت البلدية من خلال حملة توعوية مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمحاضرات التوعوية أن طريقة الذبح التي يتبعها القصابون خارج الأماكن المخصصة غير سليمة وتسبب تلوث الذبيحة، والأدوات المستخدمة غير معقمة، وأشارت البلدية إلى أن غالبية القصابين الجائلين هم من المتسللين والمخالفين لقانون الجنسية والإقامة ويشكلون خطراً يهدد الأفراد.

رابط المصدر: ضبط 49 حالة ذبح عشوائي للأضاحي في الشارقة

أضف تعليقاً