شرطة جبل علي: مستعدون لـ«إكسبو 2020»

■ عادل السويدي أكد العميد الدكتور عادل محمد السويدي مدير مركز شرطة جبل علي، استعداد المركز للتعامل مع الارتفاع في النمو التجاري والعمراني بمنطقة جبل علي، خاصة مع تنظيم دبي لفعاليات اكسبو 2020، وما قد يصاحب ذلك من ارتفاع عدد الزوار وتنوع الجنسيات والثقافات. وقال إن استعدادات المركز تأتي من خلال العمل المنظم والمخطط له للتعامل مع الجرائم التي تقع في منطقة الاختصاص بسبب الكثافة السكانية والزيادة المطردة في طلب الخدمات، مشيرا إلى أن المركز يعمل على توفير كل الإمكانيات وتسهيل كل الصعوبات لتقديم الخدمات في جميع جوانب العمل الشرطي، منوهاً بالإنجازات التي تحققت خلال النصف الأول من عام 2016. انخفاض الجريمة كما أكد العميد السويدي انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة الاختصاص بنسبة 23% في النصف الأول من العام الجاري مقارنه بالنصف الأول من العام الماضي، كما حقق المركز رؤية شرطة دبي في خفض البلاغات المجهولة بواقع 45% في النصف الأول من العام 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة للبرامج الأمنية التي يطبقها المركز في منطقة الاختصاص. وشدد على أهمية تطبيق منهجيات العمل حيث كان لتعزيز الشراكة دور فعال في خفض معدلات الجريمة من خلال الحملات التي نظمها المركز بالتعاون مع الشركاء ومنها حملة نقل السيارات المهجورة بالتعاون مع بلدية دبي والمنطقة الحرة لجبل علي، وتمكن المركز من خفض بلاغات السيارات بنسبة 50% خلال النصف الأول من عام 2016 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015. كما حرص المركز على الاستفادة من مديري وموظفي الأمن الخاص في المجمعات السكنية والصناعية بمنطقة الاختصاص. وفي المجال المروري، أوضح العميد السويدي قيام المختصين في المركز بالنزول الميداني لدراسة وتحليل البلاغات المرورية وما نتج عنها من وفيات وإصابات بليغة والقيام بحملات مرورية بالتعاون مع العديد من الشركاء.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد العميد الدكتور عادل محمد السويدي مدير مركز شرطة جبل علي، استعداد المركز للتعامل مع الارتفاع في النمو التجاري والعمراني بمنطقة جبل علي، خاصة مع تنظيم دبي لفعاليات اكسبو 2020، وما قد يصاحب ذلك من ارتفاع عدد الزوار وتنوع الجنسيات والثقافات.

وقال إن استعدادات المركز تأتي من خلال العمل المنظم والمخطط له للتعامل مع الجرائم التي تقع في منطقة الاختصاص بسبب الكثافة السكانية والزيادة المطردة في طلب الخدمات، مشيرا إلى أن المركز يعمل على توفير كل الإمكانيات وتسهيل كل الصعوبات لتقديم الخدمات في جميع جوانب العمل الشرطي، منوهاً بالإنجازات التي تحققت خلال النصف الأول من عام 2016.

انخفاض الجريمة

كما أكد العميد السويدي انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة الاختصاص بنسبة 23% في النصف الأول من العام الجاري مقارنه بالنصف الأول من العام الماضي، كما حقق المركز رؤية شرطة دبي في خفض البلاغات المجهولة بواقع 45% في النصف الأول من العام 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة للبرامج الأمنية التي يطبقها المركز في منطقة الاختصاص.

وشدد على أهمية تطبيق منهجيات العمل حيث كان لتعزيز الشراكة دور فعال في خفض معدلات الجريمة من خلال الحملات التي نظمها المركز بالتعاون مع الشركاء ومنها حملة نقل السيارات المهجورة بالتعاون مع بلدية دبي والمنطقة الحرة لجبل علي، وتمكن المركز من خفض بلاغات السيارات بنسبة 50% خلال النصف الأول من عام 2016 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

كما حرص المركز على الاستفادة من مديري وموظفي الأمن الخاص في المجمعات السكنية والصناعية بمنطقة الاختصاص.

وفي المجال المروري، أوضح العميد السويدي قيام المختصين في المركز بالنزول الميداني لدراسة وتحليل البلاغات المرورية وما نتج عنها من وفيات وإصابات بليغة والقيام بحملات مرورية بالتعاون مع العديد من الشركاء.

رابط المصدر: شرطة جبل علي: مستعدون لـ«إكسبو 2020»

أضف تعليقاً