38 شعلة ملحية لتحفيز السحب والأمطار في العين

■ طلعات الاستمطار حفزت السحب في مناطق الدولة | من المصدر أجرى المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي يوم الأربعاء الماضي طلعة جوية لاستمطار السحب شرق مدينة العين ومنطقة المدام بالشارقة سبقتها طلعة جوية أخرى عند الساعة الواحدة فجراً، مما ساهم في زيادة كمية الأمطار خاصة شرق مدينة العين، حيث تم إطلاق 38 شعلة ملحية لتحفيز السحب وزيادة كميات الأمطار. وذكر المركز الوطني للأرصاد أن السحب تكونت معتمدة على الرطوبة وبخار الماء القادم من الشرق على المناطق الحدودية مع سلطنة عمان ثم تحركت السحب إلى شرق مدينة العين ثم تطورت وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة. وأشار إلى أنه عند الساعة الخامسة والنصف بعد العصر بدأت سحابة أخرى تتشكل في منطقة المدام في الشارقة وتم توجيه طائرة الاستمطار لتلقيحها. واستمر الطقس يوم أمس حاراً إلى حار نسبياً نهاراً ومعتدلاً ليلاً، ومغبراً وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، مع تزايد كميات السحب على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وبعض المناطق الغربية تخللها بعض السحب الركامية. ويتوقع المركز أن يستمر الطقس اليوم حاراً إلى حار نسبياً نهاراً ومعتدلاً ليلاً ومغبراً إلى غائم جزئياً أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار بعد الظهر، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف غرباً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


الخبر بالتفاصيل والصور


أجرى المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي يوم الأربعاء الماضي طلعة جوية لاستمطار السحب شرق مدينة العين ومنطقة المدام بالشارقة سبقتها طلعة جوية أخرى عند الساعة الواحدة فجراً، مما ساهم في زيادة كمية الأمطار خاصة شرق مدينة العين، حيث تم إطلاق 38 شعلة ملحية لتحفيز السحب وزيادة كميات الأمطار.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن السحب تكونت معتمدة على الرطوبة وبخار الماء القادم من الشرق على المناطق الحدودية مع سلطنة عمان ثم تحركت السحب إلى شرق مدينة العين ثم تطورت وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة. وأشار إلى أنه عند الساعة الخامسة والنصف بعد العصر بدأت سحابة أخرى تتشكل في منطقة المدام في الشارقة وتم توجيه طائرة الاستمطار لتلقيحها.

واستمر الطقس يوم أمس حاراً إلى حار نسبياً نهاراً ومعتدلاً ليلاً، ومغبراً وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، مع تزايد كميات السحب على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وبعض المناطق الغربية تخللها بعض السحب الركامية.

ويتوقع المركز أن يستمر الطقس اليوم حاراً إلى حار نسبياً نهاراً ومعتدلاً ليلاً ومغبراً إلى غائم جزئياً أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار بعد الظهر، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف غرباً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

رابط المصدر: 38 شعلة ملحية لتحفيز السحب والأمطار في العين

أضف تعليقاً