هولاند: الاتحاد الأوروبي مستعد للتصديق على اتفاقية باريس للمناخ

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بعد انتهاء محادثات قمة براتيسلافا، إن قادة الاتحاد الأوروبي تعهدوا الجمعة بالمضي قدماً للتصديق على اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، وذلك بهدف ضم التكتل إلى الاتفاقية قبل أن تصبح سارية المفعول. وتهدف الاتفاقية، التي تم التوصل إليها في العاصمة الفرنسية باريس في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والتي تعد أول خطة عمل عالمية، إلى خفض درجة حرارة الارض بمقدار درجتين مئويتين مقارنة بما كانت عليه قبل الثورة الصناعية.وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يفخر أنه هو الذي قاد العالم عندما تعلق الأمر باتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ، إلا إن التكتل تخلف عن التصديق على الاتفاقية، وهي الخطوة التي أنجزتها الصين والولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بعد انتهاء محادثات قمة براتيسلافا، إن قادة الاتحاد الأوروبي تعهدوا الجمعة بالمضي قدماً للتصديق على اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، وذلك بهدف ضم التكتل إلى الاتفاقية قبل أن تصبح سارية المفعول.

وتهدف الاتفاقية، التي تم التوصل إليها في العاصمة الفرنسية باريس في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والتي تعد أول خطة عمل عالمية، إلى خفض درجة حرارة الارض بمقدار درجتين مئويتين مقارنة بما كانت عليه قبل الثورة الصناعية.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يفخر أنه هو الذي قاد العالم عندما تعلق الأمر باتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ، إلا إن التكتل تخلف عن التصديق على الاتفاقية، وهي الخطوة التي أنجزتها الصين والولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.

رابط المصدر: هولاند: الاتحاد الأوروبي مستعد للتصديق على اتفاقية باريس للمناخ

أضف تعليقاً