8 عيادات تخصصية جديدة للأطفال بـ «المشرف الصحي»

منى الحمودي (أبوظبي) افتتح مركز المشرف التخصصي للأطفال، التابع للخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة» 8 عيادات تخصصية جديدة للأطفال، تشمل أمراض القلب، والتبول اللاإرادي، ومتلازمة داون للأطفال، والأعصاب، والعظام، والجهاز الهضمي، والمناعة والحساسية، وصعوبات النطق، كما وفر المركز خدمات جديدة منها ختان الذكور، والاستشارات النفسية، والعلاج الطبيعي. وأكدت د. شمة المزروعي، مديرة المراكز الصحية في أبوظبي بالإنابة، إن المركز تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة التي تساهم في تلقي الطفل لجميع العلاجات التي يحتاجها في نفس المكان، وتوفير عناء انتقال وتحويل الصغار للمنشآت الصحية الأخرى، الأمر الذي يمثل تحولاً نوعياً مهماً على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين. وقالت: مركز المشرف التخصصي للأطفال والعاملين فيه من كادر طبي وفني ومهني يدرك حجم الخدمات الطبية الواجب توافرها في المركز الذي يخدم شريحة الأطفال، ويسعى بشكل دائم لتحقيق رضا المراجعين وتقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه.. وذكرت، أن مركز المشرف التخصصي للأطفال، أصبح لديه إمكانية التعامل مع الأطفال المصابين بمتلازمة داون بدرجة عالية من الحرفية، حيث تتبع العيادة أهم المعايير الدولية لطب الأطفال وتقديم الرعاية الطبية للمصابين بمتلازمة داون من الأطفال المولودين في الإمارات، ويعيشون فيها، وتقدم الدعم والمساندة لذويهم. وأوضحت، أن الهدف من فتح العيادة تقديم أفضل رعاية طبية لكل مُصاب بمتلازمة داون، والعمل على تحسين جودة حياتهم على النحو الأمثل، مشيرة إلى سعي المركز لدعم أطفال متلازمة داون لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، حتى يتمكنوا من مواجهة التحديات المرتبطة بحالتهم. وأضافت: يعالج المركز الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي عبر عدة أساليب للعلاج، تشمل التثقيف الصحي للأسرة والمساندة النفسية، وتنظيم تناول السوائل، بالإضافة إلى أساليب العلاج التشجيعية والتحفيزية. ولفتت إلى أن المركز يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التخصصية للأطفال على أيدي استشاريين من ذوي الخبرة العالية والكفاءة، كما يقدم المركز، المجهز بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية، مجموعة واسعة من خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة.


الخبر بالتفاصيل والصور


منى الحمودي (أبوظبي)

افتتح مركز المشرف التخصصي للأطفال، التابع للخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة» 8 عيادات تخصصية جديدة للأطفال، تشمل أمراض القلب، والتبول اللاإرادي، ومتلازمة داون للأطفال، والأعصاب، والعظام، والجهاز الهضمي، والمناعة والحساسية، وصعوبات النطق، كما وفر المركز خدمات جديدة منها ختان الذكور، والاستشارات النفسية، والعلاج الطبيعي.

وأكدت د. شمة المزروعي، مديرة المراكز الصحية في أبوظبي بالإنابة، إن المركز تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة التي تساهم في تلقي الطفل لجميع العلاجات التي يحتاجها في نفس المكان، وتوفير عناء انتقال وتحويل الصغار للمنشآت الصحية الأخرى، الأمر الذي يمثل تحولاً نوعياً مهماً على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

وقالت: مركز المشرف التخصصي للأطفال والعاملين فيه من كادر طبي وفني ومهني يدرك حجم الخدمات الطبية الواجب توافرها في المركز الذي يخدم شريحة الأطفال، ويسعى بشكل دائم لتحقيق رضا المراجعين وتقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه..

وذكرت، أن مركز المشرف التخصصي للأطفال، أصبح لديه إمكانية التعامل مع الأطفال المصابين بمتلازمة داون بدرجة عالية من الحرفية، حيث تتبع العيادة أهم المعايير الدولية لطب الأطفال وتقديم الرعاية الطبية للمصابين بمتلازمة داون من الأطفال المولودين في الإمارات، ويعيشون فيها، وتقدم الدعم والمساندة لذويهم.

وأوضحت، أن الهدف من فتح العيادة تقديم أفضل رعاية طبية لكل مُصاب بمتلازمة داون، والعمل على تحسين جودة حياتهم على النحو الأمثل، مشيرة إلى سعي المركز لدعم أطفال متلازمة داون لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، حتى يتمكنوا من مواجهة التحديات المرتبطة بحالتهم.

وأضافت: يعالج المركز الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي عبر عدة أساليب للعلاج، تشمل التثقيف الصحي للأسرة والمساندة النفسية، وتنظيم تناول السوائل، بالإضافة إلى أساليب العلاج التشجيعية والتحفيزية.

ولفتت إلى أن المركز يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التخصصية للأطفال على أيدي استشاريين من ذوي الخبرة العالية والكفاءة، كما يقدم المركز، المجهز بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية، مجموعة واسعة من خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة.

رابط المصدر: 8 عيادات تخصصية جديدة للأطفال بـ «المشرف الصحي»

أضف تعليقاً