المجر: قمة براتيسلافا فشلت بحل مسألة الهجرة

وصف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الجمعة، قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا بالفشل، عندما تعلق الأمر بسياسات الهجرة. وقال أوربان للصحافيين المجريين بعد الاجتماع، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المجرية إن القمة” لم تكن ناجحة، إذ لم تستطع تغيير سياسة بروكسل بشأن الهجرة”.وأضاف “في الاتحاد، نفس سياسات الهجرة المدمرة ذاتيا والساذجة من قبل لا تزال تسود، حتى الآن الناس لا يزالون يتحدثون عن الإسراع في توزيع اللاجئين، أكثر من وقف المهاجرين عند حدود شنغن الخارجية”.ووصف رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي على تويتر التقدم المحرز في القمة بأنه “قليل جداً”، محذراً أنه “دون تغيير السياسة إزاء الاقتصاد والهجرة، فإن أوروبا ستواجه أخطاراً كثيرة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الجمعة، قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا بالفشل، عندما تعلق الأمر بسياسات الهجرة.

وقال أوربان للصحافيين المجريين بعد الاجتماع، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المجرية إن القمة” لم تكن ناجحة، إذ لم تستطع تغيير سياسة بروكسل بشأن الهجرة”.

وأضاف “في الاتحاد، نفس سياسات الهجرة المدمرة ذاتيا والساذجة من قبل لا تزال تسود، حتى الآن الناس لا يزالون يتحدثون عن الإسراع في توزيع اللاجئين، أكثر من وقف المهاجرين عند حدود شنغن الخارجية”.

ووصف رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي على تويتر التقدم المحرز في القمة بأنه “قليل جداً”، محذراً أنه “دون تغيير السياسة إزاء الاقتصاد والهجرة، فإن أوروبا ستواجه أخطاراً كثيرة”.

رابط المصدر: المجر: قمة براتيسلافا فشلت بحل مسألة الهجرة

أضف تعليقاً