داعش يخسر “مصنعاً للأسلحة الكيمياوية” بقصف للتحالف الدولي

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن طيران التحالف الدولي دمر مصنعاً للأسلحة الكيمياوية يعتبر أحد مراكز قوى التنظيم ويستخدمه داعش لتصنيع صواريخ محملة بغازات سامة. وقال المصدر الأمني في حديث لقناة “السومرية” العراقية،  إن “التحالف الدولي قصف، اليوم، موقعاً عبارة عن مصنع يستخدمه داعش لتصنيع صواريخ تحمل غازي الخردل والكلور ويقع في ناحية الزاب (75 كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “الضربة تسببت بتدمير كامل للمصنع”.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربة استهدفت أيضاً مواقع التنظيم في ناحية الرشاد والرياض (45كم جنوب غربي كركوك)، وأسفر عنها مقتل 15 عنصراً وإصابة 7، فضلاً عن تدمير وحدات تكتيكية بهذه الضربات”.ويشار إلى أن طيران التحالف الدولي يشن بشكل يومي ضربات جوية تستهدف مواقع تنظيم داعش في مختلف المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن طيران التحالف الدولي دمر مصنعاً للأسلحة الكيمياوية يعتبر أحد مراكز قوى التنظيم ويستخدمه داعش لتصنيع صواريخ محملة بغازات سامة.

وقال المصدر الأمني في حديث لقناة “السومرية” العراقية،  إن “التحالف الدولي قصف، اليوم، موقعاً عبارة عن مصنع يستخدمه داعش لتصنيع صواريخ تحمل غازي الخردل والكلور ويقع في ناحية الزاب (75 كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “الضربة تسببت بتدمير كامل للمصنع”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربة استهدفت أيضاً مواقع التنظيم في ناحية الرشاد والرياض (45كم جنوب غربي كركوك)، وأسفر عنها مقتل 15 عنصراً وإصابة 7، فضلاً عن تدمير وحدات تكتيكية بهذه الضربات”.

ويشار إلى أن طيران التحالف الدولي يشن بشكل يومي ضربات جوية تستهدف مواقع تنظيم داعش في مختلف المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

رابط المصدر: داعش يخسر “مصنعاً للأسلحة الكيمياوية” بقصف للتحالف الدولي

أضف تعليقاً