16 قتيلاً في هجوم انتحاري أثناء صلاة الجمعة بباكستان

16 قتيلاً في هجوم انتحاري أثناء صلاة الجمعة بباكستان

فجر انتحاري عبوته الناسفة خلال صلاة الجمعة اليوم، أمام مسجد في المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل كما أفاد مسؤولون محليون. ووقع الاعتداء في بوتمانا في منطقة مهمند القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان حيث يقاتل الجيش حركة طالبان. وفجر الانتحاري نفسه أثناء صلاة الجمعة، “ما أدى إلى مقتل 16 من المصلين على الأقل وإصابة 35 آخرين”، بحسب مسؤول كبير في السلطات القبلية.وأضاف أن “المنطقة نائية ولقد تلقيت هذه المعلومات من مصادرنا” هناك، وأكد مسؤول حكومي آخر المعلومات.ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الاعتداء لكن حركة طالبان الباكستانية تستهدف عادة المدارس والمساجد والمحاكم.يذكر أن الجيش أطلق عملية في يونيو (حزيران) 2014، في محاولة للقضاء على قواعد المسلحين في شمال غرب البلاد في المناطق القبلية وإنهاء التمرد الدموي الذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين منذ العام 2004.


الخبر بالتفاصيل والصور


16 قتيلاً في هجوم انتحاري أثناء صلاة الجمعة بباكستان


فجر انتحاري عبوته الناسفة خلال صلاة الجمعة اليوم، أمام مسجد في المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل كما أفاد مسؤولون محليون.

ووقع الاعتداء في بوتمانا في منطقة مهمند القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان حيث يقاتل الجيش حركة طالبان.

وفجر الانتحاري نفسه أثناء صلاة الجمعة، “ما أدى إلى مقتل 16 من المصلين على الأقل وإصابة 35 آخرين”، بحسب مسؤول كبير في السلطات القبلية.

وأضاف أن “المنطقة نائية ولقد تلقيت هذه المعلومات من مصادرنا” هناك، وأكد مسؤول حكومي آخر المعلومات.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الاعتداء لكن حركة طالبان الباكستانية تستهدف عادة المدارس والمساجد والمحاكم.

يذكر أن الجيش أطلق عملية في يونيو (حزيران) 2014، في محاولة للقضاء على قواعد المسلحين في شمال غرب البلاد في المناطق القبلية وإنهاء التمرد الدموي الذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين منذ العام 2004.

رابط المصدر: 16 قتيلاً في هجوم انتحاري أثناء صلاة الجمعة بباكستان

أضف تعليقاً