لوكسمبورغ تقلل من أهمية تصريحات وزير خارجيتها بشأن استبعاد المجر من الاتحاد الأوروبي

قلل رئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافيه بيتيل، اليوم الجمعة، من أهمية تصريحات وزير خارجيته التي دعا فيها إلى استبعاد المجر من الاتحاد الأوروبي بسبب طريقة تعاملها مع المهاجرين، مشيراً إلى أن وزير الخارجية جان أسيلبورن لم يكن يتحدث باسم حكومة لوكسمبورغ. وتمثل مسألة الهجرة قضية شائكة في أوروبا التي توافد عليها أكثر من مليون مهاجر العام الماضي، بما في ذلك كثير من الهاربين من مناطق صراعات وحروب.وتجاهر المجر بعدائها للمهاجرين حيث أقامت جداراً على حدودها لمنع دخولهم، وفرضت قوانين صارمة لإثناء اللاجئين عن عبور حدودها.وكان وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن قد صرح لجريدة “دي فيلت” الألمانية يوم الثلاثاء الماضي أن الدول التي تقوم بمثل هذه الأفعال “يتعين استبعادها بشكل مؤقت أو دائم من الاتحاد الأوروبي”.وأثارت هذه التصريحات رد فعل غاضب من المجر، حيث وصف وزير خارجية المجر أسيلبورن بأنه “واعظ ومغرور ومحبط”.وقال بيتيل اليوم الجمعة قبل بدء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا: “أعتقد أن السيد أسيلبورن نفسه أدرك أن اقتراحاته ربما تكون فظة”.وأكد أن “هذا ليس هو موقف حكومتي”.وأوضح “نحن نعيش في أسرة” في إشارة إلى الاتحاد الأوروبي، مضيفاً: “إذا كانت لدينا بعض المشكلات داخل الأسرة، فيتعين علينا مناقشتها داخل الأسرة، وليس طرد طرف ما خارجها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قلل رئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافيه بيتيل، اليوم الجمعة، من أهمية تصريحات وزير خارجيته التي دعا فيها إلى استبعاد المجر من الاتحاد الأوروبي بسبب طريقة تعاملها مع المهاجرين، مشيراً إلى أن وزير الخارجية جان أسيلبورن لم يكن يتحدث باسم حكومة لوكسمبورغ.

وتمثل مسألة الهجرة قضية شائكة في أوروبا التي توافد عليها أكثر من مليون مهاجر العام الماضي، بما في ذلك كثير من الهاربين من مناطق صراعات وحروب.

وتجاهر المجر بعدائها للمهاجرين حيث أقامت جداراً على حدودها لمنع دخولهم، وفرضت قوانين صارمة لإثناء اللاجئين عن عبور حدودها.

وكان وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن قد صرح لجريدة “دي فيلت” الألمانية يوم الثلاثاء الماضي أن الدول التي تقوم بمثل هذه الأفعال “يتعين استبعادها بشكل مؤقت أو دائم من الاتحاد الأوروبي”.

وأثارت هذه التصريحات رد فعل غاضب من المجر، حيث وصف وزير خارجية المجر أسيلبورن بأنه “واعظ ومغرور ومحبط”.

وقال بيتيل اليوم الجمعة قبل بدء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا: “أعتقد أن السيد أسيلبورن نفسه أدرك أن اقتراحاته ربما تكون فظة”.

وأكد أن “هذا ليس هو موقف حكومتي”.

وأوضح “نحن نعيش في أسرة” في إشارة إلى الاتحاد الأوروبي، مضيفاً: “إذا كانت لدينا بعض المشكلات داخل الأسرة، فيتعين علينا مناقشتها داخل الأسرة، وليس طرد طرف ما خارجها”.

رابط المصدر: لوكسمبورغ تقلل من أهمية تصريحات وزير خارجيتها بشأن استبعاد المجر من الاتحاد الأوروبي

أضف تعليقاً