إيقاف 24 أجنبياً في إسطنبول خلال عملية أمنية ضد داعش

أوقفت السلطات الأمنية التركية، 24 أجنبياً في عملية أمنية ضد داعش في مدينة إسطنبول، من بينهم مواطن سوري، مسؤول عن تأمين مواد متفجرة وذخائر لعناصر التنظيم. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصادر أمنية اليوم الجمعة، قولها إن فرق الاستخبارات، ومكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، تلقت معلومات استخبارية عن وجود أجانب يتنمون لـ”داعش” يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية في المدينة.وأضافت المصادر أن الفرق نفذت عملية أمنية على مبنى تجمع به المشتبه بهم، وأوقفتهم، مؤكداً أن تسعة من الموقوفين مسؤولون في التنظيم، و15 الآخرين جاءوا إلى تركيا من بلدانهم من أجل التوجه إلى مناطق الصراع في سوريا.وأفادت بأن المبنى الذي كان يقيمون فيه يستخدم كمقر لتجمع عناصر التنظيم.وأوضحت الأناضول أن القوات الأمنية، ضبطت كميات كبيرة من الوثائق التنظيمية، ومواد رقمية، مشيرة أن إجراءات التحقيق في مديرية الأمن لازالت مستمرة مع المشتبه بهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت السلطات الأمنية التركية، 24 أجنبياً في عملية أمنية ضد داعش في مدينة إسطنبول، من بينهم مواطن سوري، مسؤول عن تأمين مواد متفجرة وذخائر لعناصر التنظيم.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصادر أمنية اليوم الجمعة، قولها إن فرق الاستخبارات، ومكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، تلقت معلومات استخبارية عن وجود أجانب يتنمون لـ”داعش” يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية في المدينة.

وأضافت المصادر أن الفرق نفذت عملية أمنية على مبنى تجمع به المشتبه بهم، وأوقفتهم، مؤكداً أن تسعة من الموقوفين مسؤولون في التنظيم، و15 الآخرين جاءوا إلى تركيا من بلدانهم من أجل التوجه إلى مناطق الصراع في سوريا.

وأفادت بأن المبنى الذي كان يقيمون فيه يستخدم كمقر لتجمع عناصر التنظيم.

وأوضحت الأناضول أن القوات الأمنية، ضبطت كميات كبيرة من الوثائق التنظيمية، ومواد رقمية، مشيرة أن إجراءات التحقيق في مديرية الأمن لازالت مستمرة مع المشتبه بهم.

رابط المصدر: إيقاف 24 أجنبياً في إسطنبول خلال عملية أمنية ضد داعش

أضف تعليقاً