إمام المسجد الحرام يحذر من استخدام الحجاج كوقود للفتنة

حذر إمام المسجد الحرام ماهر المعيقلي، من استخدام بعض الأطراف التي تعتمد على نشر الطائفية والفتنة للحجاج كوقود لإشعال النار والفتنة في المنطقة ككل. وقال

إمام المسجد الحرام خلال خطبة الجمعة اليوم، إنه منذ عصر الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ولا يوجد أي استخدام للشعارات السياسية خلال أداء مناسك الحج، والكل يجتمع في هذه الفترة لا يبغون إلا رضا الله ورحمته دون نشر أي توجهات سياسية لتحقيق مصالح شخصية، وهو ما لا يقبل به أحد.وأشار إمام المسجد الحرام المعيقلي، إلى أن الأطراف التي سعت لنشر الفتنة والطائفية خلال موسم الحج لم تنجح في تحقيق أهدافها، لأن الحجاج تجمعوا سوياً في حالة من الحب والإخاء والتضرع إلى الله.ودعا المعيقلي إلى ضرورة توحيد الكلمة، لأن المنطقة العربية في امس الحاجة إلى التعاون وتضافر الجهود بين الجميع لمواجهة ما يتعرض له العرب جميعاً في وقتنا الحالي.وشدد إمام المسجد الحرام على أنه من الضروري أن تكون هناك جهود مكثفة من قبل الجميع لمواجهة تلك المحاولات التي تريد نشر الفوضى والفتنة في البلاد العربية.كما وجه إمام مسجد الحرام الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية لجهودها في نجاح موسم الحج والدعاء لهم بحسن التوفيق.وبدأت البعثات الرسمية وشركات السياحة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة من مكة لبدء رحلتهم في الموسم الثاني قبل مغادرة بلادهم، وهناك من تم تفويجه إلى مدينة جدة لمغادرة بلادهم بعد زيارة المدينة المنورة قبل بدء موسم الحج.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر إمام المسجد الحرام ماهر المعيقلي، من استخدام بعض الأطراف التي تعتمد على نشر الطائفية والفتنة للحجاج كوقود لإشعال النار والفتنة في المنطقة ككل.

وقال إمام المسجد الحرام خلال خطبة الجمعة اليوم، إنه منذ عصر الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ولا يوجد أي استخدام للشعارات السياسية خلال أداء مناسك الحج، والكل يجتمع في هذه الفترة لا يبغون إلا رضا الله ورحمته دون نشر أي توجهات سياسية لتحقيق مصالح شخصية، وهو ما لا يقبل به أحد.

وأشار إمام المسجد الحرام المعيقلي، إلى أن الأطراف التي سعت لنشر الفتنة والطائفية خلال موسم الحج لم تنجح في تحقيق أهدافها، لأن الحجاج تجمعوا سوياً في حالة من الحب والإخاء والتضرع إلى الله.

ودعا المعيقلي إلى ضرورة توحيد الكلمة، لأن المنطقة العربية في امس الحاجة إلى التعاون وتضافر الجهود بين الجميع لمواجهة ما يتعرض له العرب جميعاً في وقتنا الحالي.

وشدد إمام المسجد الحرام على أنه من الضروري أن تكون هناك جهود مكثفة من قبل الجميع لمواجهة تلك المحاولات التي تريد نشر الفوضى والفتنة في البلاد العربية.

كما وجه إمام مسجد الحرام الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية لجهودها في نجاح موسم الحج والدعاء لهم بحسن التوفيق.

وبدأت البعثات الرسمية وشركات السياحة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة من مكة لبدء رحلتهم في الموسم الثاني قبل مغادرة بلادهم، وهناك من تم تفويجه إلى مدينة جدة لمغادرة بلادهم بعد زيارة المدينة المنورة قبل بدء موسم الحج.

رابط المصدر: إمام المسجد الحرام يحذر من استخدام الحجاج كوقود للفتنة

أضف تعليقاً