خسوف قمري في الإمارات اليوم

أكد مدير مركز الشارقة للفضاء والفلك الإماراتي، إبراهيم الجروان أن “دولة الإمارات والجزيرة العربية ستشهد خسوفاً قمرياً من نوع شبه الظل، اليوم الجمعة 16 سبتمبر (أيلول) الحالي، يبدأ في تمام الساعة 8:55، وتبلغ ذروته عند الساعة 10:55، يمكن رؤيته بالعين المجردة، ولكنه لن يكون ملفتاً للنظر”. وشرح الجروان مراحل هذه الظاهرة الفلكية قائلاً: “يتدرج القمر من البدر إلى دخوله منطقة شبه الظل للأرض ثم دخوله منطقة الظل وعودته إلى منطقة شبه الظل ثم البدر”، لافتاً إلى أن تأثير القمر يقتصر على مياه المحيطات في المد والجزر، موضحاً أن بعض الدراسات أشارت إلى اقتران زيادة الزلازل أو قوتها مع بداية الشهر القمري.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مدير مركز الشارقة للفضاء والفلك الإماراتي، إبراهيم الجروان أن “دولة الإمارات والجزيرة العربية ستشهد خسوفاً قمرياً من نوع شبه الظل، اليوم الجمعة 16 سبتمبر (أيلول) الحالي، يبدأ في تمام الساعة 8:55، وتبلغ ذروته عند الساعة 10:55، يمكن رؤيته بالعين المجردة، ولكنه لن يكون ملفتاً للنظر”.

وشرح الجروان مراحل هذه الظاهرة الفلكية قائلاً: “يتدرج القمر من البدر إلى دخوله منطقة شبه الظل للأرض ثم دخوله منطقة الظل وعودته إلى منطقة شبه الظل ثم البدر”، لافتاً إلى أن تأثير القمر يقتصر على مياه المحيطات في المد والجزر، موضحاً أن بعض الدراسات أشارت إلى اقتران زيادة الزلازل أو قوتها مع بداية الشهر القمري.

رابط المصدر: خسوف قمري في الإمارات اليوم

أضف تعليقاً