مقتل 3 أشخاص في مناطق سريان وقف إطلاق النار بسوريا

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم أمس الخميس، في مناطق سريان وقف إطلاق النار بسوريا، في ما يمثل أول إحصاء لقتلى منذ بدء الهدنة مساء يوم الإثنين الماضي، وفقاً لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة. وأشار المرصد إلى أن أحد القتلى فتاة قاصر لقيت حتفها متأثرة بجراحها في بلدة حيدر شمال القنيطرة، إثر سقوط صاروخ أطلقته فصائل إسلامية على المنطقة. ولقي قاصر آخر مصرعه الليلة الماضية متأثراً بجراحه إثر إطلاق قناصة النار في حي المشرق، الخاضع لسيطرة النظام السوري، وفي مدينة حلب الشمالية. وشهدت منطقة الزبيدي مقتل شخص ثالث على يد فصائل إسلامية. يشار إلى أن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ مساء يوم 12 سبتمبر (أيلول) الجاري، وسيستمر حتى الأحد المقبل، وأثمر تراجعاً في مستويات العنف بشكل ملحوظ رغم بعض الخروقات. ويشير الاتفاق الخاص بين واشنطن وموسكو إلى استثناء جبهة أنصار الشام (النصرة سابقاً) وتنظيم داعش من هذه الهدنة.


الخبر بالتفاصيل والصور



لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم أمس الخميس، في مناطق سريان وقف إطلاق النار بسوريا، في ما يمثل أول إحصاء لقتلى منذ بدء الهدنة مساء يوم الإثنين الماضي، وفقاً لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وأشار المرصد إلى أن أحد القتلى فتاة قاصر لقيت حتفها متأثرة بجراحها في بلدة حيدر شمال القنيطرة، إثر سقوط صاروخ أطلقته فصائل إسلامية على المنطقة.

ولقي قاصر آخر مصرعه الليلة الماضية متأثراً بجراحه إثر إطلاق قناصة النار في حي المشرق، الخاضع لسيطرة النظام السوري، وفي مدينة حلب الشمالية.

وشهدت منطقة الزبيدي مقتل شخص ثالث على يد فصائل إسلامية.

يشار إلى أن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ مساء يوم 12 سبتمبر (أيلول) الجاري، وسيستمر حتى الأحد المقبل، وأثمر تراجعاً في مستويات العنف بشكل ملحوظ رغم بعض الخروقات.

 ويشير الاتفاق الخاص بين واشنطن وموسكو إلى استثناء جبهة أنصار الشام (النصرة سابقاً) وتنظيم داعش من هذه الهدنة.

رابط المصدر: مقتل 3 أشخاص في مناطق سريان وقف إطلاق النار بسوريا

أضف تعليقاً