السويد: الحكم اليوم حول طلب “أسانج” إلغاء أمر اعتقال ضده

تصدر محكمة استئناف سويدية، اليوم الجمعة، حكماً حول طلب مقدم من جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” لإلغاء أمر اعتقال ضده، يتعلق بالاشتباه في ضلوعه بجريمة اغتصاب عام 2010، وهي التهمة

التي ينفيها عن نفسه. ويتحصن أسانج في سفارة الإكوادور في لندن منذ عام 2012.وكان أسانج فر إلى مقر السفارة بعد أن خسر معركة قضائية في بريطانيا ضد تسليمه إلى السويد.وكان طعن بالفعل في أمر الاعتقال سبع مرات بدون جدوى.وستدرس محكمة الاستئناف اليوم الجمعة ما إذا كانت ستسقط قراراً أصدرته المحكمة الجزئية في ستوكهولم بشأن استمرار سريان أمر الاعتقال الصادر ضده.ورفضت المحكمة الجزئية أيضاً رأياً من قبل مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة حول الاعتقال التعسفي، وهي لجنة تضم خبراء قانون مستقلين، بأن أسانج يخضع للاعتقال التعسفي.وكانت الإكوادور منحت أسانج اللجوء، بعد أن قال إنه يخشى تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث أنه مطلوب هناك، فيما يتعلق بنشر موقع “ويكيليكس” برقيات دبلوماسية في غاية السرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



تصدر محكمة استئناف سويدية، اليوم الجمعة، حكماً حول طلب مقدم من جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” لإلغاء أمر اعتقال ضده، يتعلق بالاشتباه في ضلوعه بجريمة اغتصاب عام 2010، وهي التهمة التي ينفيها عن نفسه.

ويتحصن أسانج في سفارة الإكوادور في لندن منذ عام 2012.

وكان أسانج فر إلى مقر السفارة بعد أن خسر معركة قضائية في بريطانيا ضد تسليمه إلى السويد.

وكان طعن بالفعل في أمر الاعتقال سبع مرات بدون جدوى.

وستدرس محكمة الاستئناف اليوم الجمعة ما إذا كانت ستسقط قراراً أصدرته المحكمة الجزئية في ستوكهولم بشأن استمرار سريان أمر الاعتقال الصادر ضده.

ورفضت المحكمة الجزئية أيضاً رأياً من قبل مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة حول الاعتقال التعسفي، وهي لجنة تضم خبراء قانون مستقلين، بأن أسانج يخضع للاعتقال التعسفي.

وكانت الإكوادور منحت أسانج اللجوء، بعد أن قال إنه يخشى تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث أنه مطلوب هناك، فيما يتعلق بنشر موقع “ويكيليكس” برقيات دبلوماسية في غاية السرية.

رابط المصدر: السويد: الحكم اليوم حول طلب “أسانج” إلغاء أمر اعتقال ضده

أضف تعليقاً