فنزويلا تمدد حالة الطوارئ شهرين

مدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حالة الطوارئ في البلاد، والطوارئ الاقتصادية لشهرين إضافيين، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية، الخميس. وهذه هي المرة الرابعة التي يصدر فيها مادورو مثل هذا المرسوم الذي يضيق الخناق على حقوق المعارضة السياسية، ويمنح الجيش وجماعات أمن المواطن صلاحيات خاصة لضمان توصيل الغذاء إلى جميع أنحاء البلاد.ويتحمل الفنزويليون منذ أشهر عناء الوقوف في طوابير طويلة أمام المتاجر، وسط نقص في المعروض من الأدوية والمنتجات الصحية والخبز.وتدخل حكومة مادورو في خلاف حالياً مع منتجي المواد الغذائية، قائلة إنهم يقودون “حرباً اقتصادية” ضد الحكومة وتعمد إبطاء الإنتاج.وتشهد فنزويلا واحداً من أعلى معدلات التضخم في العالم حيث حددها البنك الدولي عند121.7% في 2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



مدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حالة الطوارئ في البلاد، والطوارئ الاقتصادية لشهرين إضافيين، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية، الخميس.

وهذه هي المرة الرابعة التي يصدر فيها مادورو مثل هذا المرسوم الذي يضيق الخناق على حقوق المعارضة السياسية، ويمنح الجيش وجماعات أمن المواطن صلاحيات خاصة لضمان توصيل الغذاء إلى جميع أنحاء البلاد.

ويتحمل الفنزويليون منذ أشهر عناء الوقوف في طوابير طويلة أمام المتاجر، وسط نقص في المعروض من الأدوية والمنتجات الصحية والخبز.

وتدخل حكومة مادورو في خلاف حالياً مع منتجي المواد الغذائية، قائلة إنهم يقودون “حرباً اقتصادية” ضد الحكومة وتعمد إبطاء الإنتاج.

وتشهد فنزويلا واحداً من أعلى معدلات التضخم في العالم حيث حددها البنك الدولي عند121.7% في 2015.

رابط المصدر: فنزويلا تمدد حالة الطوارئ شهرين

أضف تعليقاً