صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟

اخبار الامارات العاجلة te_660506341 صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟ أخبار متنوعة  منوعات

أثارت صورة جديدة اجتاحت الإنترنت خلال الأيام الماضية حيرة مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، فالبعض اعتبرها صورة لجذع شجر قديم على شكل طيور رمادية اللون فيما أكد آخرون أنها بالفعل طيور حقيقية تشبه الحرباء في التمويه. للوهلة الأولى، تبدو الصورة بالفعل جذع شجرة متآكل لكن التدقيق لبضغ ثوان يبيّن طائرين من فصيلة الجوارع رمادي اللون متماهيين مع محيطهما لدرجة توحي بأنهما جذع شجرة ميت، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية. وفسرت حديقة الزواحف الأسترالية أن هذا النوع من الطيور الجارحة موطنه الأصلي أستراليا، وله القدرة على تغيير لونه وفقاً للبيئة المحيطة به من أجل اصطياد الحشرات الطائرة بمجرد فتح منقاره فقط بدلاً من بذل الجهد في الطيران بحثاً عن فريسته. ويبدو الطائرين على جذع الشجرة بلون فضي ممزوج بالرمادي ويستطيع أن يجلس على جذع الشجرة في وضح النهار بشكل “غير مرئي” ساعات طويلة ليخدع فريسته بسهولة بالغة.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة te_660506341 صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟ أخبار متنوعة  منوعات

أثارت صورة جديدة اجتاحت الإنترنت خلال الأيام الماضية حيرة مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، فالبعض اعتبرها صورة لجذع شجر قديم على شكل طيور رمادية اللون فيما أكد آخرون أنها بالفعل طيور حقيقية تشبه الحرباء في التمويه.

للوهلة الأولى، تبدو الصورة بالفعل جذع شجرة متآكل لكن التدقيق لبضغ ثوان يبيّن طائرين من فصيلة الجوارع رمادي اللون متماهيين مع محيطهما لدرجة توحي بأنهما جذع شجرة ميت، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

اخبار الامارات العاجلة te_660506341 صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟ أخبار متنوعة  منوعات   اخبار الامارات العاجلة te_723339668 صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟ أخبار متنوعة  منوعات

وفسرت حديقة الزواحف الأسترالية أن هذا النوع من الطيور الجارحة موطنه الأصلي أستراليا، وله القدرة على تغيير لونه وفقاً للبيئة المحيطة به من أجل اصطياد الحشرات الطائرة بمجرد فتح منقاره فقط بدلاً من بذل الجهد في الطيران بحثاً عن فريسته.

ويبدو الطائرين على جذع الشجرة بلون فضي ممزوج بالرمادي ويستطيع أن يجلس على جذع الشجرة في وضح النهار بشكل “غير مرئي” ساعات طويلة ليخدع فريسته بسهولة بالغة.

رابط المصدر: صورة جديدة محيّرة تنتشر.. كم عصفورا تشاهد؟

أضف تعليقاً