«الصحة»: موسم الحج لم يسجّل أمراضاً معدية


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد الدكتورحسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لـ«البيان» خلو موسم الحج هذا العام من أي أمراض معدية، وأن جميع حجاج الدولة بصحة جيدة، لافتاً إلى أن الوزارة وفرت مستويات متميزة من الخدمات الصحية للتأكد من سلامة حجاج بيت الله وحمايتهم من أي أعراض مرضية أو وبائية.

وأوضح أن الوزارة حرصت على متابعة البعثة الرسمية وتوفير الأطباء الاستشاريين والاخصائيين لأصحاب الأمراض المزمنة كالسكري والضغط، وأمراض الكلى والسرطان، وأمراض الجهاز التنفسي لتوفير الرعاية الصحية سواء العلاجية أو الوقائية لهم، ومتابعة الوضع الصحي في الحملات وتقديم الخدمات الطبية وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

تجهيزات

وقال إنه تم التنسيق مع البعثة لمتابعة الحجاج وأصحاب الأمراض المزمنة فور عودتهم إلى أرض الوطن، للوقوف على أي حالات تستدعي المعالجة، وهنأ جميع الحجاج على إنهاء الشعائر المقدسة وأداء مناسك الحج هذا العام بكل سهولة ويسر.

ولفت إلى أن البعثة اصطحبت معها كميات كبيرة من الأدوية وخاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، كما تم توفير أدوية الطوارئ والجروح والكسور والإسعافات الأولية، مشيراً إلى أن جميع الأدوية توزع على الحملات بالمجان عن طريق الفرق الطبية المرافقة للحملات.

متابعة

وأشار إلى أن الوزارة وفرت كافة السبل بهدف الاطمئنان إلى صحة الحاج قبل السفر وقبل عودته إلى أرض الوطن وضمان المتابعة الدقيقة لحالته أثناء أداء المناسك وضمان استمرارية الدورة العلاجية للمرضى من الحجاج. ونصح الحجاج من ذوي الأمراض المزمنة بعد عودتهم من الأراضي المقدسة، بضرورة مراجعة الأخصائيين في الوزارة أو من هيئة الصحة من خلال المراكز الطبية والعيادات الاستشارية بالمستشفيات للاطمئنان على حالاتهم.

رابط المصدر: «الصحة»: موسم الحج لم يسجّل أمراضاً معدية

أضف تعليقاً