الأمم المتحدة: 3.7 مليون طفل لاجئ غير ملتحقين بمدارس

كشفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن أكثر من 3.7 مليون من أصل 6 ملايين طفل لاجئ ضمن ولايتها في سن الدراسة غير ملتحقين بالمدارس. وأكد تقرير دولي نشرته المفوضية أمس الخميس، أن نحو 1.75 مليون طفل لاجئ غير ملتحقين بالمدارس الابتدائية فيما لم يلتحق 1.95 مليون من المراهقين اللاجئين بالمدارس الثانوية.وتضمن التقرير مقارنة بين بيانات المفوضية حول تعليم اللاجئين مع بيانات منظمة اليونسكو بشأن الالتحاق بالمدارس على الصعيد العالمي كاشفاً النقاب عن وجود 50% فقط من الأطفال اللاجئين يتسنى لهم الحصول على التعليم الابتدائي مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ أكثر من 90%. وأوضح أن الهوة تتسع فيما بعد حيث يلتحق 22% فقط من المراهقين اللاجئين بالمدارس الثانوية مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 84%.. مشيراً إلى أنه على مستوى التعليم العالي يلتحق 1% فقط من اللاجئين بالجامعات مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 34%.ويأتي التقرير – الذي نشر تحت عنوان “تعليم اللاجئين في أزمة” – قبيل انعقاد قمة “أزمة اللاجئين” يوم الإثنين القادم في نيويورك.يذكر أن أكثر من نصف اللاجئين في العالم المحرومين من التعليم يعيشون في 7 دول هي تشاد والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وكينيا ولبنان وباكستان وتركيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن أكثر من 3.7 مليون من أصل 6 ملايين طفل لاجئ ضمن ولايتها في سن الدراسة غير ملتحقين بالمدارس.

وأكد تقرير دولي نشرته المفوضية أمس الخميس، أن نحو 1.75 مليون طفل لاجئ غير ملتحقين بالمدارس الابتدائية فيما لم يلتحق 1.95 مليون من المراهقين اللاجئين بالمدارس الثانوية.

وتضمن التقرير مقارنة بين بيانات المفوضية حول تعليم اللاجئين مع بيانات منظمة اليونسكو بشأن الالتحاق بالمدارس على الصعيد العالمي كاشفاً النقاب عن وجود 50% فقط من الأطفال اللاجئين يتسنى لهم الحصول على التعليم الابتدائي مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ أكثر من 90%.

وأوضح أن الهوة تتسع فيما بعد حيث يلتحق 22% فقط من المراهقين اللاجئين بالمدارس الثانوية مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 84%.. مشيراً إلى أنه على مستوى التعليم العالي يلتحق 1% فقط من اللاجئين بالجامعات مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 34%.

ويأتي التقرير – الذي نشر تحت عنوان “تعليم اللاجئين في أزمة” – قبيل انعقاد قمة “أزمة اللاجئين” يوم الإثنين القادم في نيويورك.

يذكر أن أكثر من نصف اللاجئين في العالم المحرومين من التعليم يعيشون في 7 دول هي تشاد والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وكينيا ولبنان وباكستان وتركيا.

رابط المصدر: الأمم المتحدة: 3.7 مليون طفل لاجئ غير ملتحقين بمدارس

أضف تعليقاً