تركيا تخطط لبناء 174 سجناً جديداً

تخطط تركيا لبناء 174 سجناً جديداً خلال الخمس سنوات المقبلة في ظل “الزيادة غير المتوقعة في عدد المحبوسين”، حسبما أعلنت وزارة العدل التركية في بيان اليوم الخميس. وأفادت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” بأن السجون التركية تستوعب حالياً فوق طاقتها بسبب اعتقال عشرات الآلاف من المشتبه بارتباطهم بشبكة فتح الله غولن التي تتهمها أنقرة بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو (تموز) الماضي. ويبدو أن السجون المخطط بناؤها ستتجاوز طاقتها الاستيعابية مائة ألف سجين. وكانت الحكومة التركية قد منحت الإفراج الشرطي لـ28 ألف سجين بموجب مرسوم صدر في ظل حالة الطوارئ، بهدف توفير مكان لأكثر من 23 ألف معتقل خلال حملة الاعتقالات التي طالبت بشكل خاص المؤسسات الحكومية إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة.وارتفع عدد السجناء في تركيا من 49 ألف و500 في عام 2000 إلى 179 ألف و600 في يناير (كانون الثاني) الماضي، في حين ارتفع تعداد سكان تركيا بنحو 24% خلال نفس الفترة، وفقاً لما صرح به نائب بجزب الشعب الجمهوري المعارض.


الخبر بالتفاصيل والصور



تخطط تركيا لبناء 174 سجناً جديداً خلال الخمس سنوات المقبلة في ظل “الزيادة غير المتوقعة في عدد المحبوسين”، حسبما أعلنت وزارة العدل التركية في بيان اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” بأن السجون التركية تستوعب حالياً فوق طاقتها بسبب اعتقال عشرات الآلاف من المشتبه بارتباطهم بشبكة فتح الله غولن التي تتهمها أنقرة بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو (تموز) الماضي.

ويبدو أن السجون المخطط بناؤها ستتجاوز طاقتها الاستيعابية مائة ألف سجين.

وكانت الحكومة التركية قد منحت الإفراج الشرطي لـ28 ألف سجين بموجب مرسوم صدر في ظل حالة الطوارئ، بهدف توفير مكان لأكثر من 23 ألف معتقل خلال حملة الاعتقالات التي طالبت بشكل خاص المؤسسات الحكومية إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وارتفع عدد السجناء في تركيا من 49 ألف و500 في عام 2000 إلى 179 ألف و600 في يناير (كانون الثاني) الماضي، في حين ارتفع تعداد سكان تركيا بنحو 24% خلال نفس الفترة، وفقاً لما صرح به نائب بجزب الشعب الجمهوري المعارض.

رابط المصدر: تركيا تخطط لبناء 174 سجناً جديداً

أضف تعليقاً