هولاند: أوروبا تشهد “أزمة وجود”

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس، من أن الاتحاد الأوروبي يشهد أزمة وجود وللمضي قدماً يجب عليه منح الأمل لمواطنيه بجديته إزاء المستقبل. وقال هولاند في لقاء صحفي مشترك عقب الاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للإعداد للقمة الأوروبية التي ستعقد غداً في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا “يجب أن نكون واضحين إزاء الوضع الذي تشهده أوروبا”، موضحاً أنها “قد تكون أزمة وجود” لذا طالب بضرورة ضمان مستقبل للأوروبيين”.وأوضح ضرورة الأخذ في الاعتبار “التحديات”، لكنه أوضح ما تمثله أوروبا وقيمها بكونها “القوة الاقتصادية الأولى في العالم” بسبب نموذجها الاجتماعي وثقافتها المشتركة. وأضاف هولاند أن هدف اجتماع اليوم “إعداد خطة براتسيلاف” للخروج من هناك “بجدول أعمال” و”خارطة طريق”. بينما اعتبرت ميركل أن “تماسك المجتمع الأوروبي يعد أيضاً أمراً أساسياً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس، من أن الاتحاد الأوروبي يشهد أزمة وجود وللمضي قدماً يجب عليه منح الأمل لمواطنيه بجديته إزاء المستقبل.

وقال هولاند في لقاء صحفي مشترك عقب الاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للإعداد للقمة الأوروبية التي ستعقد غداً في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا “يجب أن نكون واضحين إزاء الوضع الذي تشهده أوروبا”، موضحاً أنها “قد تكون أزمة وجود” لذا طالب بضرورة ضمان مستقبل للأوروبيين”.

وأوضح ضرورة الأخذ في الاعتبار “التحديات”، لكنه أوضح ما تمثله أوروبا وقيمها بكونها “القوة الاقتصادية الأولى في العالم” بسبب نموذجها الاجتماعي وثقافتها المشتركة.

وأضاف هولاند أن هدف اجتماع اليوم “إعداد خطة براتسيلاف” للخروج من هناك “بجدول أعمال” و”خارطة طريق”.

بينما اعتبرت ميركل أن “تماسك المجتمع الأوروبي يعد أيضاً أمراً أساسياً”.

رابط المصدر: هولاند: أوروبا تشهد “أزمة وجود”

أضف تعليقاً