معلومات عن القط الذهبي الآسيوي

معلومات عن القط الذهبي الآسيوي

القط الذهبي الآسيوي هو القط البري المتوسط ، والذي يسكن جنوب شرق آسيا . يمكن العثور عليه في الغابات الاستوائية المطيرة ، والغابات النفضية والغابات الدائمة الخضرة للشبه الاستوائية من على ارتفاع يصل إلى 9800 قدم . العدد الدقيق المتبقية من القطط الذهبية الآسيوية غير معروف نظرا لطبيعتها الخجولة من هذه القطط . ويعتقد الباحثون أن عددهم في تناقص مستمر بسبب إزالة الغابات الشديدة (فقدان الموئل) والصيد الغير مشروع . وتستهدف القطط الذهبية الآسيوية من قبل الصيادين بسبب فرائها (الذي يستخدم في صناعة الأزياء) وعظامهم (التي تستخدم في الطب الشعبي) . وبسبب هذه العوامل ، فإن القط الذهبي الآسيوي يتم سرده ضمن الأنواع المهددة بالانقراض في المستقبل القريب . حقائق مثيرة للاهتمام حول القط الذهبي الآسيوي :الحجم والوزنالقط الذهبي الآسيوي يمكن أن يصل طوله إلى 26-41 بوصة ، و20 إلى 35 رطلا من الوزن . يصل طول ذيله لنحو 16 إلى 22 بوصة . الوصفلون الفراء القط الذهبي الآسيوي يعتمد على الموائل (يقوم بتغيير اللون ، مما يساعده على التخفي والتمويه) . ويمكن أن يكون القط الذهبي الآسيوي ذو اللون الذهبي والبني ، ولون القرفة ، والأسود أو اللون الرمادي . يغطى وجهه القط الذهبي الآسيوي بالخطوط السوداء والبيضاء . ويغطى الجسم بالبقع والمشارب .الناس في تايلاند يعتقدون أن القط الذهبي الآسيوي هو الحيوان الشبيه للنمور . وبسبب ذلك ، يخشى البعض من هذا الحيوان . ومن المعروف أن القط الذهبي الآسيوي يعرفأيضاً بإسم “نمر النار” . القط الذهبي الآسيوي يترك علامات صفراء على الأشجار ويستخدم رائحة البول للاحتفال بأراضيه . القط الذهبي الآسيوي هو حيوان إقليمي . الذكور يعيشون على أراضي لنحو 18.4 ميل مربع ، في حين تحتل الإناث أراضي تصل إلى 12.6 ميل مربع . النشاطالقط الذهبي الآسيوي هو حيوان شفقي مما يعني أنه نشط في الغالب عند الغسق والفجر . القط الذهبي الآسيوي هو متسلق رشيق ، ولكنه يقضي معظم حياته على الأرض . الحميةالقط الذهبي الآسيوي يصطاد الطيور والقوارض الكبيرة ، والغزلان الصغيرة والسحالي . ويمكن أن يقتل فريسة أكبر بكثير من حجمه . يسافر القط الذهبي الآسيوي من 180 قدم إلى 5.6 ميل كل يوم للبحث عن الغذاء . الصوتيستخدم القط الذهبي الآسيوي لصوت الخرخرة ، التموء ، الهسهسة للتواصل مع بعضهما البعض . التزاوجالقطط الذهبية الآسيوية هم مخلوقات انفرادي ، والتي تجمع فقط للتزاوج . يمكن للإناث أن تتزاوج في الكثير من الأحيان ، كل 39 يوما . الذكور والإناث يتقابلا من خلال الرائحة . تستمر فترة الحمل في الإناث لنحو 78-80 يوماً وتنتهي بإنجاب مالا يقل على قطتين . كلا الوالدين يقوما برعاية الرضع . يبلغ وزن الصغار عند الولادة بنحو 8.8 أوقية . ليزداد وزنهم إلى ثلاثة أضعاف خلال 8 أسابيع فقط . وتغطي القطط بالفراء (نفس اللون مثل القطط الكبيرة) . بعد أن تولد الصغار عمياء ، يفتح عيونهم بعد 6-12 أيام من ولادتهم . الإناث تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18-24 شهرا ، والذكور في سن سنتين . القطط الذهبية الآسيوية تتكاثر بنجاح في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم . العمرالقط الذهبي الآسيوي يمكن أن يعيش ما يصل الى 20 عاما في الاسر .


الخبر بالتفاصيل والصور


القط الذهبي الآسيوي هو القط البري المتوسط ، والذي يسكن جنوب شرق آسيا . يمكن العثور عليه في الغابات الاستوائية المطيرة ، والغابات النفضية والغابات الدائمة الخضرة للشبه الاستوائية من على ارتفاع يصل إلى 9800 قدم . معلومات عن القط الذهبي الآسيوي
العدد الدقيق المتبقية من القطط الذهبية الآسيوية غير معروف نظرا لطبيعتها الخجولة من هذه القطط . ويعتقد الباحثون أن عددهم في تناقص مستمر بسبب إزالة الغابات الشديدة (فقدان الموئل) والصيد الغير مشروع . معلومات عن القط الذهبي الآسيوي  معلومات عن القط الذهبي الآسيوي  وتستهدف القطط الذهبية الآسيوية من قبل الصيادين بسبب فرائها (الذي يستخدم في صناعة الأزياء) وعظامهم (التي تستخدم في الطب الشعبي) . وبسبب هذه العوامل ، فإن القط الذهبي الآسيوي يتم سرده ضمن الأنواع المهددة بالانقراض في المستقبل القريب .

حقائق مثيرة للاهتمام حول القط الذهبي الآسيوي :
الحجم والوزن
القط الذهبي الآسيوي يمكن أن يصل طوله إلى 26-41 بوصة ، و20 إلى 35 رطلا من الوزن . يصل طول ذيله لنحو 16 إلى 22 بوصة .

الوصف
لون الفراء القط الذهبي الآسيوي يعتمد على الموائل (يقوم بتغيير اللون ، مما يساعده على التخفي والتمويه) . ويمكن أن يكون القط الذهبي الآسيوي ذو اللون الذهبي والبني ، ولون القرفة ، والأسود أو اللون الرمادي . يغطى وجهه القط الذهبي الآسيوي بالخطوط السوداء والبيضاء . ويغطى الجسم بالبقع والمشارب .
الناس في تايلاند يعتقدون أن القط الذهبي الآسيوي هو الحيوان الشبيه للنمور . وبسبب ذلك ، يخشى البعض من هذا الحيوان . ومن المعروف أن القط الذهبي الآسيوي يعرفأيضاً بإسم “نمر النار” .

القط الذهبي الآسيوي يترك علامات صفراء على الأشجار ويستخدم رائحة البول للاحتفال بأراضيه . القط الذهبي الآسيوي هو حيوان إقليمي . الذكور يعيشون على أراضي لنحو 18.4 ميل مربع ، في حين تحتل الإناث أراضي تصل إلى 12.6 ميل مربع .

النشاط
القط الذهبي الآسيوي هو حيوان شفقي مما يعني أنه نشط في الغالب عند الغسق والفجر . القط الذهبي الآسيوي هو متسلق رشيق ، ولكنه يقضي معظم حياته على الأرض .

الحمية
القط الذهبي الآسيوي يصطاد الطيور والقوارض الكبيرة ، والغزلان الصغيرة والسحالي . ويمكن أن يقتل فريسة أكبر بكثير من حجمه . يسافر القط الذهبي الآسيوي من 180 قدم إلى 5.6 ميل كل يوم للبحث عن الغذاء .

الصوت
يستخدم القط الذهبي الآسيوي لصوت الخرخرة ، التموء ، الهسهسة للتواصل مع بعضهما البعض .

التزاوج
القطط الذهبية الآسيوية هم مخلوقات انفرادي ، والتي تجمع فقط للتزاوج . يمكن للإناث أن تتزاوج في الكثير من الأحيان ، كل 39 يوما . الذكور والإناث يتقابلا من خلال الرائحة . تستمر فترة الحمل في الإناث لنحو 78-80 يوماً وتنتهي بإنجاب مالا يقل على قطتين . كلا الوالدين يقوما برعاية الرضع .

يبلغ وزن الصغار عند الولادة بنحو 8.8 أوقية . ليزداد وزنهم إلى ثلاثة أضعاف خلال 8 أسابيع فقط . وتغطي القطط بالفراء (نفس اللون مثل القطط الكبيرة) . بعد أن تولد الصغار عمياء ، يفتح عيونهم بعد 6-12 أيام من ولادتهم .

الإناث تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18-24 شهرا ، والذكور في سن سنتين . القطط الذهبية الآسيوية تتكاثر بنجاح في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم .

العمر
القط الذهبي الآسيوي يمكن أن يعيش ما يصل الى 20 عاما في الاسر .
معلومات عن القط الذهبي الآسيوي  معلومات عن القط الذهبي الآسيوي  معلومات عن القط الذهبي الآسيوي

رابط المصدر: معلومات عن القط الذهبي الآسيوي

أضف تعليقاً